إعلان

طلب برلماني برقمنة خدمات مراكز الشباب.. وإطلاق "كابيتانو مصر لذوي الإعاقة"

02:45 م الأحد 26 مارس 2023

النائب محمد عمارة

كتب- نشأت علي:

دعا النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى رقمنة الخدمات داخل مراكز الشباب، مؤكدًا أن رقمنة الخدمات داخل مراكز الشباب سوف تنعكس على الرياضة المصرية بالنمو، داعيًا إلى إطلاق مشروع كابيتانو مصر لذوي الإعاقة، لاكتشاف مواهب الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة "استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بشأن تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير أماكن ملاءمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

وقال عمارة: "إن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب، تولي ذوي الإعاقة اهتمامًا خاصًّا، كما أن الدستور المصري كفل ممارسة الرياضة لجميع المصريين ولم يفرق بين الأشخاص العاديين والأشخاص ذوي الإعاقة".

وأشار عمارة إلى أن المصريين خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الباراليمبية الصيفية بطوكيو أبهرونا، وكانوا بمثابة فخر لنا جميعًا، مؤكدًا أن قانون 10 لسنة 2018 يتضمن حقوقًا كاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: "أتمنى من الحكومة أن تعمل على ماكينة خدمات وزارة الشباب، بحيث يكون لدينا بيانات ومعلومات، مما يسهل عملية الكشافة للاعبين، مما ينعكس بالنمو على الرياضة المصرية".

ودعا عمارة إلى أن يتم تطبيق مشروع كابيتانو مصر للأشخاص ذوي الإعاقة".

فيديو قد يعجبك: