إعلان

مطالب برلمانية بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن مخالفات مستشفى كفر شكر

03:47 م الأحد 19 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قِبل أعضاء المجلس؛ لإعداد تقرير بشأن المخالفات الجسيمة والإهمال بمستشفى كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وقال النائب، في بيانه العاجل في بداية الجلسة العامة اليوم الأحد، نحو هذا الشأن، إنه في البداية لا بد من توجيه الشكر إلى كل أطباء مصر الشرفاء ولما بذلوه من جهد خلال الأزمة الأخيرة واحترامهم القسم الذي أقسموه لتأدية واجبهم الوطني والإنساني، وفي المقابل لا عزاء لمَن باعوا ضمائرهم من قلة من الأطباء.

وأضاف درويش أن مستشفى كفر شكر الذي تحول من ولاية مديرية الشؤون الصحية إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة؛ وهو الأمر الذي استبشر له المواطنون خيرًا، إلا أن الأمر تحول إلى كابوس بعد أن بات المستشفى مقبرةً للمواطن وتحول إلى كارثة من الكوارث بعد أن ساد الفساد فيه، وأصبحت المخالفات على كل شكل ولون، وهناك تقرير مفصل تم إعداده يوم 9 يناير الماضي؛ ضم كل المخالفات، سواء من نقص الأدوية أو عدم تقديم الخدمة الطبية أو إهدار المال العام بشأن الأجهزة التي لا تعمل؛ خصوصًا أن الجهاز الواحد بأكثر من مليونَي جنيه، وهناك أكثر من 14 جهازًا بالعناية المركزة والتي لا يعمل منها سوى جهاز واحد أو اثنين فقط.. كل تلك المخالفات جعلت المستشفى ضمن أعلى نسب معدلات الوفاة.

وتابع النائب: هناك كارثة أخرى؛ حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات لتطهير خزانات المياه، وهي شركة غير متخصصة في هذا المجال، ناهيك بالمخالفات الكارثية في شتى المجالات الإدارية والفنية واللوجستية.. كل هذا يدعونا إلى المطالبة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك: