إعلان

إنجاز تاريخي.. تفاصيل زيارة وفد "النواب" للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

04:24 م الإثنين 13 مارس 2023

القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

نظمت القوات المسلحة زيارة لوفد برلماني من لجنتَي الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان وعدد من الأعضاء بمجلس النواب، إلى الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

تأتي الزيارة للتعرف على آلية العمل بالشبكة ودورها في دعم قدرات الدولة وتعظيم إمكاناتها بما يواكب التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الذي تشهده الدولة بالمجالات كافة.

وألقى اللواء أ.ح بكر البيومي، مدير إدارة الإشارة، رئيس اللجنة العليا لتنفيذ الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، كلمة أكد خلالها أن الشبكة تعمل على توفير كل المعلومات الدقيقة عن الحوادث المختلفة لمتخذي القرار على كل المستويات، بما يمكنهم من التعامل المناسب مع الأزمات والتحرك بشكل أكثر فعالية على غرار الدول الرائدة في ذلك المجال .

وتفقد الوفد مركزَ التحكم الرئيسي بالشبكة واستمعوا إلى شرح مفصل لمنظومة العمل المتطورة والمتكاملة لتحقيق التعامل الفوري مع مختلف البلاغات والاستغاثات؛ بما يُسهم في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين بكل محافظات الجمهورية.

وشاهد وفد "النواب" عددًا من السيناريوهات لبلاغات من مناطق مختلفة في أزمنة متداخلة وكيفية التعامل الأمثل معها .

وأعرب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تقدير نواب الشعب المصري لكل القائمين على العمل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة التي تعد إنجازاً تاريخياً ونقلة كبيرة لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم كل المرافق الحيوية والوزارات والهيئات والمحافظات.

وأشاد النواب بالمستوى المتميز لمنظومة العمل بالشبكة الذي بعث في نفوسهم الطمأنينة لقدرة الدولة المصرية بجهود أبنائها المخلصين على تخطي الصعاب والقدرة على التعامل الأمثل مع مختلف الأزمات بالأسس العلمية المدروسة .

فيديو قد يعجبك: