إعلان

هيئة الاستثمار تعلن أمام البرلمان: 9 شركات عالمية تحصل على الرخصة الذهبية

04:00 م الأربعاء 15 فبراير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار منح 9 شركات الرخصة الذهبية بقرار رسمي منها.

جاء ذلك في تصريحات على لسان عمرو أبو الفتوح، مدير عام الاستثمار الأجنبي بالهيئة العامة للاستثمار، خلال الاجتماع المنعقد اليوم الأربعاء، للجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب.

وشدد أبو الفتوح على أهمية هذا القرار؛ لأنه يأتي في إطار تكليفات رئاسية من الرئيس السيسي؛ خصوصًا أن الرخصة الذهبية تشمل منح كل الموافقات والتراخيص من منفذ واحد، وتعتبر نافذة وسارية بذاتها، وتصدر من مجلس الوزراء مباشرةً، وهي تطور كبير للتسهيل على المستثمرين.

ونوه مدير عام الاستثمار الأجنبي بالهيئة العامة للاستثمار بأن الرخصة تم منحها لعدد من الشركات العالمية؛ مثل شركة هايير إلكتريك، وشركة بيكو العالمية، في مجال الصناعات الدوائية، وشركة عالمية في مجال الصناعات المغذية للسيارات، وشركة أخرى في مجال الصناعات الغذائية، وشركتَين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لإنتاج الهيدروجين الأخضر وإنتاج الأمونيا الخضراء.

وكشف باسم عبد العزيز، مدير عام المكتب الفني لرئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن جملة التكاليف والمصاريف بلغت 2 مليار و49 مليون جنيه، ومن ثمَّ نتج عن ذلك صافي أرباح قسمته مليار و275 مليون جنيه.

وأضاف مدير عام المكتب الفني لرئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن جملة الإيرادات في الحساب الختامي لموازنة الهيئة العامة للاستثمار عام 2021/2022 بلغت 3 مليارات و325 مليون جنيه.

يُشار إلى أن اللجنة عقدت لها اجتماعَين، أمس الثلاثاء؛ الأول ناقشت خلاله حساب ختامي موازنة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة للسنة المالية 2021- 2022؛ كما ناقشت اللجنة في اجتماعها الثاني حساب ختامي موازنة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء للسنة المالية 2021- 2022.

كانت اللجنة عقدت أول من أمس اجتماعا لمناقشة حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للبريد للسنة المالية 2021- 2022، ومناقشة حساب ختامي موازنة الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعي للسنة المالية 2021- 2022.

فيديو قد يعجبك: