إعلان

مشيرة خطاب: الدولة اتبعت نهجًا علميًا رصينًا في إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

01:31 م الأحد 08 يناير 2023

السفيرة مشيرة خطاب

كتب- محمد نصار وأ ش أ:

قالت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب إن الدولة ممثلة في اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان اتبعت نهجًا علميًا رصينًا في إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

جاء ذلك في كلمة رئيس المجلس اليوم الأحد، بمؤتمر المجلس القومي لحقوق الإنسان تحت عنوان (الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بين الرؤية والتنفيذ .. حصاد عام وآفاق مستقبلية)، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والخبراء والمفكرين.

وأضافت خطاب أن المرحلة التحضيرية للاستراتيجية بدأت بحصر الخطط والبرامج والأنشطة المستقبلية ذات الصلة بحقوق الإنسان بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، منوهة بأن هذه المرحلة ساهمت في إجراء تقييم موسع لاحتياجات تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات.

وأوضحت أن إعداد مصر لأول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان في تاريخها لم يكون وليد الصدفة في عام 2021، ولكن نتاج لجهود مختلفة قام بها أطراف عديدة بالمجتمع المصري وبدأت منذ سنوات طويلة، مشيرة إلى الخطة الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابعت أن المجلس يؤمن بأن نجاح الاستراتيجية في تحقيق نتائجها المستهدفة لن يتم بفاعلية إلا من خلال استمرار النهج التشاركي المتبع في مرحلة إعداد الوثيقة في عملية المتابعة والتقييم والتنفيذ.

وأكدت أهمية الاستراتيجية في تعزيز جهود دعم المشاركة السياسية والآليات الديمقراطية في مصر من خلال المساهمة في فتح مساحات المشاركة السياسية وحرية التعبير أمام الأحزاب السياسية والجمعيات والمؤسسات الأهلية، والنقابات، والاتحادات الطلابية في الجامعات وتعزيز قدارت منظمات حقوق الإنسان لإجراء حوار فعال مع الجهات الحكومية المعنية.​

فيديو قد يعجبك: