إعلان

التسجيل للفردي 30 أبريل.. نقيب المهندسين: هذه الفئة غير ملزمة بالفاتورة الإلكترونية

04:46 م الجمعة 13 يناير 2023

نقيب المهندسين هذه الفئة غير ملزمة بالفاتورة الإلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

التقت لجنة التفاوض التي شكلها المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، اليوم، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، لمناقشة التحديات والمصاعب التي تواجه جموع المهندسين مع الفاتورة الإلكترونية والمنظومة الضريبية.

وأوضح المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين في بيان له، أنه تم تقديم عرض موضوعي لكل خطوات مراحل العمل الهندسي، وتم الاتفاق على الآتي:

1- التأكيد من قبل الوزارة أن المهندسين أصحاب السجلات الهندسية غير المتعاملين مع الجهات الحكومية والشركات غير ملزمين بالفاتورة الإلكترونية.

2- تأجيل التسجيل في منظومة الفاتورة للفردي إلى 30 أبريل المقبل، ولن يُعتد في خصم ورد الضريبة وأيضا بإثبات التكاليف والمصروفات إلا بالفاتورة الإلكترونية وذلك اعتبارا من 1 يوليو 2023.

3- تستكمل اللجنة إجراء المفاوضات التفصيلية فوراً، لمراجعة المنظومة الضريبية عبر اجتماعات مكثفة مع مصلحة الضرائب خلال الفتره القادمة، وصولاً لإصدار بروتوكول بين نقابة المهندسين ووزارة المالية والأطراف المعنية، يُراعي طبيعة العمل المهني للمهندس، والأعباء التي يتحملها في سبيل إنجاز مهام عمله.

يأتي ذلك ضمن المساعي والجهود التي تبذلها لجنة التفاوض بشأن تسجيل المهندسين في منظومة الفاتورة الإلكترونية، لعرض رؤيتها ورؤية جموع المهندسين بشأن تطبيق المنظومة الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: