إعلان

"زراعة الشيوخ" تخاطب الحكومة لسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس لتشجيع المستثمرين وزيادة الإنتاج

02:32 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
"زراعة الشيوخ" تخاطب الحكومة لسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس لتشجيع المستثمرين وزيادة الإنتاج

مجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:

قال المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن التوجيهات الرئاسية بشأن النهوض بقطاع الصناعة وتذليل معوقات الاستثمار تمثل أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أن ذلك القطاع يرتبط بقطاعات أخرى؛ في مقدمتها قطاع الزراعة.

وأشاد الجبلي، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، بتوجيه الرئيس السيسي بشأن تشجيع رجال الأعمال من أجل التوسع في إقامة المدارس المهنية لتخريج عمالة ماهرة ومدربة، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد حرص الرئيس على تشجيع المستثمرين وإزالة أية عقبات أمامه في الوقت الحالي؛ بهدف النهوض به في ظل التحديات العالمية الحالية.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أهمية تعظيم دور مراكز البحوث والتطوير سواء في الجامعات أو غيرها من أجل إيجاد حلول للمشكلات أو النقاط التي تحتاج إلى التطوير، وذلك في مختلف القطاعات؛ لا سيما قطاعَي الصناعة والزراعة، باعتبارهما أدوات الإنتاج المحلي بالبلاد، مشيرًا إلى أن التصنيع الزراعي يمثل جزءًا كبيرًا من القطاع الصناعي.

ودعا الجبلي الحكومة إلى سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، في ما يتعلق بقطاع الصناعة وتشجيع المستثمرين والتوسع في إنشاء المدارس المهنية لتأهيل العاملين في المجال الصناعي، مشيرًا إلى أهمية التأهيل والتدريب للعاملين في مختلف القطاعات.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أهمية التدريب والتأهيل أيضًا في قطاع الزراعة للتعامل مع وسائل وأساليب الزراعة والري الحديثة لتحقيق أفضل نتائج في معدلات الإنتاج والجودة.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market