إعلان

من العوامة لشقة الزمالك.. الحاجة إخلاص: "الدنيا كلها معايا.. والونس بيحاوطني"

01:41 م الخميس 21 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد وطارق سمير:

تصوير- إسلام فاروق:

"بتحس الدنيا كلها معايا.. بتحس بالونس بيحاوطك".. بهذه الكلمات وصفت الحاجة إخلاص مدى ارتباطها وحبها للعيش على ضفاف نهر النيل من داخل شقتها الجديدة في منطقة الزمالك التي تسلمتها اليوم الخميس.

عوامة "الحاجة إخلاص" ضمن أخريات قررت الحكومة إزالتها من على ضفاف النيل لمخالفتها الإجراءات القانونية، كونها غير مرخصة بالرسو في النيل.

"متخيلتش أبدًا أعيش بعيدا عن العوامة" تقول إخلاص حلمي في بث مباشر لمصراوي: فوجئت بخبر إزالة العوامات "أنا مولودة في عوامة".

أصيبت السيدة البالغة من العمر 88 عامًا بإحباط شديد فور علمها بقرار إخلاء العوامات ليذكرها بهمٍ داهمها حين سكنت في شقة بالزمالك وقت زواجها، لكنها اتفقت لاحقًا مع زوجها قبل وفاته على بناء عوامة جديدة والسكن فيها مجددًا "لما جوزي اتوفى.. بنيت العوامة بإيديا وعشت فيها والنيل كان ليا ونس".

تشير إلى أنها استغاثت بالرئيس السيسي عبر محاميتها جيهان مرسي، فاستجاب لطلبها: "سند ضهري بقرار إنهم يوفروا لي شقة مطلة على النيل.. اخترتها زي ما أنا عايزة".

"النيل بالنسبالي حياة".. تتذكر "إخلاص" حينما ألقت بنفسها في النيل وهي صغيرة لكن والدها انتشلها قبل الغرق "عمري ما حسيت إني عايشة بين أربع حيطان".

من داخل شقتها المطلة على النيل بشارع المرعشلي في الزمالك، تتمنى الحاجة إخلاص أن يستثمر رجل أعمال في عوامتها "هي بالنسبالي حاجة كبيرة.. أحب إنها تفضل ولا تتكسر ولا تترمي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان