إعلان

برلماني: السيسي وضع أُسس منهج عمل لمواجهة التغيرات المناخية في حوار بطرسبرج

04:34 م الإثنين 18 يوليه 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وصف النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حوار بطرسبرج للمناخ، اليوم الإثنين، في ألمانيا، بالمهمة والبناءة.

وأشار عصام إلى أن الرئيس أكد في كلمته مجموعة من المبادئ الحاكمة التي يمكن اتخاذها منهج عمل لإنجاح الجهود العالمية الساعية لمواجهة التغيرات المناخية، متوقعًا أن تقدم مصر نموذجًا يحتذى به في قمة المناخ القادمة في شرم الشيخ المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل.

وأوضح عصام، في تصريحات أدلى بها اليوم، أن الرئيس السيسي في كلمته أعاد التذكير بضرورة التزام كل الأطراف الحكومية وغير الحكومية بتحويل وعودها وتعهداتها إلى تنفيذ فعلي على الأرض، وأعاد التذكير أيضًا بضرورة تنفيذ اتفاق باريس وتحويل المساهمات المحددة وطنيًّا إلى واقع فعلي، وكذلك بالضرر البالغ الواقع على دول إفريقيا من قضية التغيرات المناخية؛ وهي أمور مهمة للغاية لم تكن تحظى بالتناول الكافي خلال الفترة الماضية.

وأوضح عصام أن الجهود المصرية لمواجهة التغيرات المناخية التي استعرضها الرئيس السيسي خلال كلمته، تكشف عن جهود هائلة قامت بها الدولة حتى تصبح مواجهة التغيرات المناخية واقعًا ملموسًا في مصر يشهد به العالم كله.

فيديو قد يعجبك: