إعلان

الصحة العالمية: نعمل على خفض إصابات فيروس سي في أفريقيا

11:26 ص الأحد 05 يونيو 2022

تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية،

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وجه الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، الشكر لمصر على إطلاق مبادرة 100 مليون صحة، مشيدا بدورها في تحقيق الكثير من النجاحات بملف مواجهة التهاب الكبد الوبائي والتعامل مع فيروس سي.

وقال أدهانوم، خلال كلمة مسجلة، ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول "صحة أفريقيا"، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك 3 ملايين شخص مصابون بفيروس بي وسي، وتؤدي هذه الفيروسات إلى وفاة 1.1 مليون منهم".

وأضاف رئيس الصحة العالمية: نعمل على خفض معدلات الإصابة في أفريقيا، ونحرز تقدما في تقليل الإصابات بسرطانات الكبد وتليف الكبد بين أجيال المستقبل، ولكن هناك العديد من الدول الأفريقية ليس لديهم إمكانية الوصول إلى هذا العلاج، لذلك توجد العديد من الاستراتيجيات التي نحتاج إليها ضد وباء فيروس سي ووباء الإيدز.

وأكد أن المنظمة تسعى إلى خفض الإصابات بفيروس سي وبي إلى 90%، وأن يكون لدى الجميع إمكانية العلاج ونتطلع في منظمة الصحة العالمية بالوصول إلى نفس الدرجات التي وصلت إليها مصر في مكافحة فيروس سي، وذلك يمكن من خلال المساعدة المصرية.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح المؤتمر والمعرض الأفريقي الطبي الأول والذي يعقد بمصر.

ويعقد المؤتمر والمعرض الأفريقي الطبي الأول خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية وتدريبية وورش عمل حول أهم الموضوعات في هذا القطاع.

فيديو قد يعجبك: