إعلان

محافظ الجيزة: استقبال 12 ألف طن قمح بالشون والصوامع

04:03 م الإثنين 09 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن من قمح محلي بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة يصل إلى 12 ألف طن.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة اليوم الاثنين، شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة بفيصل بحي بولاق الدكرور والشركة العامة للصوامع والتخزين بحي شمال الجيزة للوقوف على أعمال توريد محصول القمح موسم 2022 وجهود التخزين والحفظ.

وأكد محافظ الجيزة انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الأقماح المحلية بالشون والصوامع الكائنة بدائرة المحافظة يوميا.

وأوضح أن المحافظة تستهدف هذا العام استقبال 120 ألف طن، منوها بأن السعة التخزينية لكافة الصوامع والهناجر تصل إلى 259 ألف طن، والتي تضم 14 صومعة ومركز تجميع على مستوى المحافظة.

واطمأن محافظ الجيزة على تقديم كافه التيسيرات اللازمة للمزارعين وانتظام صرف كافة المستحقات المالية الخاصة بهم في المواعيد المحددة، مؤكداً أن الدولة وضعت كافة التسهيلات لتشجيع المزارعين علي توريد القمح.

ووجه راشد رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والتيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على مواقع الاستلام والتخزين خلال عمليات التوريد وذلك بالتنسيق مع مديريات الزراعة والتموين، مؤكداً ضرورة التأكد من سلامة التخزين واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة.

كما وجه محافظ الجيزة برفع كفاءة الطرق والشوارع المحيطة بنطاق الصوامع والشون لتيسير عمليات النقل والتوريد وحركة السيارات المترددة علي تلك المنشأت.

وأشار المحافظ الى أن غرفة العمليات تتلقى أية شكاوي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد علي مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.

رافق المحافظ ، خلال الجولة، علاء بدران السكرتير العام ، أحمد ضيف صقر رئيس شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة ، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ، طلعت حسن مدير مديرية التموين ، المهندس أسعد منادي مدير مديرية الزراعة ورؤساء أحياء الهرم بولاق الدكرور وشمال الجيزة ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي.

فيديو قد يعجبك: