إعلان

وكيل "الشيوخ" تطالب بمراقبة الداخل والخارج من تبرعات الجمعيات الأهلية

03:13 م السبت 23 أبريل 2022

النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

طالبت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، بضرورة تعظيم الرقابة على التبرعات الواردة للجمعيات الأهلية، ومعرفة كل ما يدخل أو يخرج من حسابات هذه الجمعيات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، أثناء مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة سها عبد المنعم، حول إجراءات الحكومة للمتابعة والرقابة على التبرعات المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني.

وقالت فوزي إن مناقشة طلب المناقشة يأتي في وقت تتعاظم فيه أهمية تحقيق الرقابة على التدفقات المالية والعينية الضخمة التي تحظى بها الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني؛ خصوصًا في شهر رمضان المعظم وهي المناسبة السنوية الأهم التي تنشط خلالها هذه المؤسسات طلباً للدعم والتبرعات.

وأضافت النائبة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلاقاً من إيمانه العميق بأن جميع قطاعات المجتمع مدعوة للمشاركة في المشروع الوطني الشامل للتنمية الذي تنفذه الجمهورية الجديدة في كل ربوع المحروسة، أعلن أن العام الحالي هو عام المجتمع المدني، الأمر الذي يضع الهيئات والمؤسسات المكونة لقوام المجتمع المدني أمام واجباتها تجاه الوطن، تمامًا مثلما يمنحها كل الحقوق والحريات لممارسة دورها الفاعل.

وتابعت فوزي بأنه انطلاقاً من هذه الحقيقة، لا يمكن لأحد أن يبخس الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني دورها الحيوي في تعزيز جهود الدولة الهادفة لتطوير الخدمات العامة في كل المجالات، ويأتي على رأسها الصحة والتعليم والأمن الغذائي ومساندة الأسر محدودة الدخل.. وغيرها.

وأشادت وكيل "الشيوخ" بمجهودات وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج في تنفيذ آليات العمل المجتمعي والأهلي وما تقدمه من خلال الوزارة في تحقيق حياة كريمة للمواطنين، مؤكدة أن القباج لا تألو جهداً في تعظيم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين في طول البلاد وعرضها.

فيديو قد يعجبك: