إعلان

نقابة المهندسين ترفض قرار التعليم العالي بشأن اختبارات ممارسة المهنة لحديثي التخرج

08:40 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

المهندس طارق النبراوى نقيب مهندسي مصر

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، رفض قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن اختبارات ممارسة المهنة لحديثي التخرج.

وقال النبراوي في منشور له على صفحته الشخصية: إنه بالإشارة إلى ما نُشر على موقع وزارة التعليم العالي تحت عنوان "اختبارات لممارسة مهنة الهندسة في التخصصات المختلفة لحديثي التخرج"، وأدرج به أسماء أعضاء لجان مُشكَّلة من 5 جامعات مصرية، وجميعها أسماء لها قيمتها العلمية وبصمتها في علوم الهندسة.

وأضاف أن نقابة المهندسين المصرية مُمثَّلة في نقيبها ومجلسها وأعضاء جمعيتها العمومية، إذ تؤكد احترامها الشديد للدكتور وزير التعليم العالي وكافة الجامعات المصرية.

وأعلن رفض ما نُشِر على موقع وزارة التعليم العالي، إذ إن مزاولة مهنة الهندسة من حيث تنظيمها ولوائحها وكافة مجرياتها حق منفرد أصيل لنقابة المهندسين طبقًا للدستور والقانون.

ثانيًا: ومن هذا المنطلق القانوني للحق المنفرد لنقابة المهندسين المصرية في هذا الشأن، تمت مخاطبة وزير التعليم العالي بتاريخ 01/11/2022 بترشيح أسماء من قِبَل الوزارة لمشاركة ومعاونة النقابة في اللجنة الجاري إعدادها.

وأضاف أنه صدر القرار الوزاري رقم بتاريخ 21/11/2022 بتشكيل لجنة لدراسة المُقترح المُقدَّم من نقابة المهندسين المصرية، وتم عقد اجتماع واحد فقط حتى الآن بحضور الوزير والنقيب.

وتابع: وعلى هذا الأساس، لن تعتد نقابة المهندسين بأي تشكيل فيما يخص عضوية اللجنة، إلَّا بموافاة النقابة رسميًّا بالأسماء المقترحة ونتيجة الدراسة التي نص عليها في القرار الوزاري، ليتسنى للنقابة منفردة إعلان التشكيل النهائي للجنة، وفقًا لما تراه مناسبًا لصالح مهنة الهندسة.

44

فيديو قد يعجبك: