إعلان

التنمية المحلية: ختام الدورة التدريبية الأولى لسكرتيري العموم المساعدين بمحافظات الصعيد

04:26 م الخميس 15 ديسمبر 2022

هشام امنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن ختام الدورة التدريبية الأولى من البرنامج التدريبي لسكرتيري العموم المساعدين بالمحافظات والتركيز على محافظات الصعيد بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن التدريب شارك فيه سكرتيري العموم المساعدين من محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والإسكندرية وأسيوط، دمياط والبحر الأحمر، لافتًا إلى أنه سيتم متابعة إجراءات التطبيق العملي لما تم تناوله من موضوعات أثناء البرنامج التدريبي ليعكس بذلك زيادة كفاءة القيادات المحلية لقيادة التغيير في المحافظات و تكون أكثر فاعلية في توطين أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن الوزارة تسعى لزيادة قدرات القيادات المحلية عبر امتلاك المهارات الشخصية التي تساعدهم على قيادة النقلة النوعية في دور الإدارة المحلية على مستوى المحافظات نحو هدف واحد في ظل سعي الحكومة المصرية بتوفير حياة كريمة للمواطنين والاستجابة لمتطلباتهم وتحسين تقديم الخدمات في ظل توجهات الدولة المصرية في بناء الجمهورية الجديدة.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بمستوى التعاون القائم بين الوزارة واتحاد البلديات الهولندي ووكالة التعاون الدولى للاتحاد VNG إنترناشيونال - والتي تعتبر أحد أقدم وأقوى اتحادات الحكومات المحلية على مستوى العالم - لتأهيل وتدريب الكوادر المحلية بعدد من المحافظات وتنفيذ مشروع دعم الإصلاح الإداري والتنمية المحلية.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى ضرورة الاستثمار في مكتسبات عوائد الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية لنظم و مجالات العمل في تطوير الإدارة المحلية، التي طبقها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وتأتي منظومة التدريب كأحد الأطر الأساسية في خطة تعميم الممارسات الجيدة والتي تتسق مع توجيهات وزير التنمية المحلية نحو الاستعانة بخبراء ومدربين دوليين في مجال تطوير الإدارة المحلية في مصر.

كما يأتي تدريب السكرتيري العموم المساعدين في إطار مرتكزات تدريب القيادات العليا بالمحافظات وذلك على موضوعات إدارة التغيير وإدارة بيئة العمل والقيادة و التي ستستكمل بحزم تدريبية أخرى على إعداد منظومة التخطيط , التخطيط البرامجي، والمراكز التكنولوجية ودورها فى تحسين الخدمات في إطار منظومة التحول الرقمي، استراتيجية تنمية الموارد الذاتية المحلية والقوانين التي نظمتها وأنواعها، النهج التشاركي وتطبيق الاعتبارات الاجتماعية والبيئة في مشروعات الإدارة المحلية، أدوات متابعة المشروعات القومية.

وفي ختام البرنامج وجه سكرتيرى العموم المساعدين الذين شاركوا في البرنامج التدريبي الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، و اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، لحرصهم على رفع كفاءة وقدرات القيادات والكوادر المحلية بالمحافظات ، بما يساهم فى دعم الخدمات المقدمة للمواطنين فى المحافظات ، و محافظات الصعيد على وجه الخصوص .

كما أشادوا بالخبرات التي حصلوا عليها والمحتوى التدريبي خلال الدورة التدريبية والتي سيقومون بتطبيقه على أرض الواقع في محافظاتهم .

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية، كانت اختتمت منذ أسابيع قليلة برنامج تدريبي لنواب المحافظين وسكرتيري عموم محافظات الصعيد.

فيديو قد يعجبك: