إعلان

محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير المناطق الخطرة بالتعاون مع شركاء التنمية خلال أيام

02:45 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

كتب- مصراوي:
قال خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إنه سيتم الانتهاء من تطوير المناطق الخطرة نهاية العام الجاري، مع العمل بالتوازي على تحسين مستوى الخدمات وتخطيط الأماكن غير المخططة بمبدأ التنمية بالمشاركة بما يحقق جودة حياة المواطن المصري وفقًا لرؤية مصر 2030.
جاء ذلك خلال مشاركة محافظ القاهرة اليوم الأربعاء، باحتفالية انتهاء المرحلة الأولى وانطلاق المرحلة الثانية لبرنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة بمحافظتي القاهرة والجيزة، بحضور محافظ الجيزة أحمد راشد والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نيفين جامع، ورؤساء أحياء مصر القديمة والزاوية الحمراء والبساتين ودار السلام.
وأضاف عبدالعال، أن تعزيز أوجه التعاون مع شركاء التنمية وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، يعد أحد أهم السبل لتحقيق التنمية المستدامة عبر الاستفادة من الخبرات والتمويل المقدم لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية.
وأوضح أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين، حيث إنه اتساقًا مع جهود الدولة تولي محافظة القاهرة اهتمامًا بالغًا بتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى الخدمات بها.
وتابع أن احتفال اليوم يمثل ثمرة مجهودات تعاون بناء ما بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات بعد الانتهاء من تطوير منطقتين عشوائيتين غير مخططتين وهي الزاوية الحمراء وعزبة خيرالله، والتي شملت تطوير الخدمات لعدد ما يقرب من مليون مواطن، حيث تم تمويل هذه المشروعات من خلال منحة مقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي وهما من الشركاء الأساسيين للعمل بمنظومة تطوير المناطق العشوائية مع الدولة.
يذكر أن المشروعات التي تم تنفيذها تضم 8 مشروعات رئيسية بحي الزاوية الحمراء وتشمل شبكة مياه شرب بشارع طلخا ومتفرعاته، وتطوير كوبري مشاة عبود، وتوفير تجهيزات واحتياجات عدد من المدارس الحكومية، وإحلال وتجديد سوق مدينة النور (سويقة عبود) والشوارع المؤدية إليه، وتطوير موقف ميكروباص مدينة النور وتطوير سوق طلخا الرسمي والشوارع المؤدية إليه، وتطوير الشوارع والفراغات والمناطق المفتوحة العامة بمنطقة الأميرية البلد.
كما تم تنفيذ 6 مشروعات رئيسية بمنطقة عزبة خير الله وإسطبل عنتر شملت تطوير 4 أنفاق أسفل الطريق الدائري والمدخل الشرقي للمنطقة والطرق الرئيسية حول الدائري وسلالم المشاه الصاعدة للدائري، وتطوير سلالم ومسارات المشاة بمنطقة المحجر، وتطوير الفراغات والمناطق المفتوحة، وتطوير المدخل الغربي ورفع كفاءة الطريق الغربي، بجانب تطوير خطوط المياه الرئيسية بشارع المحجر وتطوير المنظومة الصحية بالمنطقة بتكلفة تقديرية تصل إلى 110 ملايين جنيه.​

فيديو قد يعجبك: