إعلان

لو عندك سيارة أو دخلك كبير.. "التموين" تحسم الجدل بشأن حذف مستفيدين من البطاقات

11:25 ص الإثنين 21 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا صحة لما يتردد عن عمليات حذف للمستفيدين من بطاقات التموين ممن ينطبق عليهم محددات الدخل.

وأكد مدكور، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، أن عملية حذف مَن ينطبق عليهم محددات الدعم سواء الدخل أو امتلاك سيارة حديثة، توقفت منذ شهر مايو الماضي، وتم تلقي التظلمات على مَن تم حذفهم ونظرها واتخاذ قرار بشأنها، وَفق المستندات التي تقدم بها المواطن .

وتداول عدد من المواطنين منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد قيام الوزارة بحذف الأُسر التي يبلغ مجموع دخلها 9600 جنيه، مؤكدين أن الحذف مستمر، على حد زعم المنشورات .

وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لو هناك شخص كان لا ينطبق عليه محددات الدعم؛ مثل الراتب الحكومي المرتفع أو امتلاك السيارة في الفترة من شهر مارس حتى مايو، ثم بعد تلك المدة انطبقت عليه تلك الشروط؛ فيستمر في الصرف حتى إشعار آخر بصدور محددات دعم جديدة من اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، موضحًا أنه ليس هناك أي مواعيد محددة لإعلان تلك المعايير وموعد تطبيقها .

وأشارت المصادر إلى أن العمل مستمر على تنقية قاعدة البيانات وإبقاء المستحقين فقط، وإضافة آخرين إلى القاعدة تنطبق عليهم قواعد العدالة الاجتماعية .

جدير بالذكر أن ما يقرب من 64 مليون مواطن يصرفون الدعم التمويني من السلع التموينية والخبز، موزعين على ما يقرب من 21 مليون بطاقة، كما يصرف ما يقرب من 6 ملايين شخص الخبز فقط.

فيديو قد يعجبك: