إعلان

مشروعات حياة كريمة.. وزير التنمية المحلية يزف بشرى بشأن الصرف الصحي

05:13 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، آخر مستجدات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تخدم حوالي 26 محافظة بعدد 3290 قرية بتكلفة 306 مليار جنيه للمرحلتين "التمهيدية والأولى" وتنفيذ عدد مشروعات 24572 مشروعا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النوابن لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المبادرة تم تقسيمها إلى المرحلة التمهيدية وكان عدد المحافظات بها 11 محافظة وعدد القرى 143 قرية وعدد المشروعات 616 مشروعا بتكلفة 6 مليارات جنيه.

وتابع الوزير: المرحلة الأولى تتضمن عددا من المحافظات وعددها 20 محافظة وعدد القرى 1477 قرية وعدد المشروعات 23911 مشروعا بتكلفة حوالي 300 مليار جنيه، والمرحلة الثانية تتضمن 21 محافظة و1670 قرية.

وقال وزير التنمية المحلية إنه في هذه المرحلة سيتم الاهتمام بتوصيل كافة المرافق لتشغيل ما تم من مشروعات والاهتمام بنسب التنفيذ خاصة فيما يخص الصرف الصحي، مشيرا إلى الاهتمام بإنهاء مشروعات حياة كريمة التي خصصت من الوزارة للمحافظات في مجال "الأسواق - المواقف - نقاط الإطفاء" بتكلفة 2 مليار جنيه لخدمة 26 محافظة.

كما أكد اللواء هشام آمنة الاهتمام بمتابعة ربط المواطنين الأولى بالرعاية على شبكات المرافق الخاصة بالصرف الصحي من خلال وصلات منزلية وقد تم توقيع بروتوكول مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للتوصيل لهم بقروض ميسرة بدون فوائد بما لا يتجاوز 40 جنيها شهريا على الفاتورة "القرض الدوار" بقيمة 250 مليون جنيه.

وأكد أنه يتم الاهتمام بتدريب الكوادر الفنية والمحلية للحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها من الدولة فيما يخص مبادرة حياة كريمة واستكمالها لتشغيل هذه المشروعات مما يساعد على تقديم خدمة مميزة.

كما عرض وزير التنمية المحلية لرؤية الوزارة فيما يخص تطوير قطاع الأزمات بالوزارة والمحافظات من خلال تقديم برنامج تدريبي مميز بمركز سقارة والعمل على مراجعة إمكانيات المحافظات في إدارة الأزمة وتم صدور تعليمات في صورة كتاب دوري للمحافظين بكافة النقاط التي يجب التركيز عليها أثناء إدارة الأزمة مع عمل حسابات دقيقة لمطالب المحافظات من معدات لمجابهة الأزمة ومحاولة توفيرها في صورة خطط وذلك لمواجهة الأزمات المختلفة وعلى رأسها موضوع الأمطار.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى الاهتمام بالتواصل مع النواب وعمل لقاء أسبوعي والاهتمام بلقاء المواطنين لبحث مشكلاتهم وهو ما سيقوم بتوجيه ومتابعة تنفيذه بالمحافظات وإشراك النواب في إعداد الخطط الاستثمارية وتوصية المحافظين بإشراك النواب في افتتاح المشروعات والمشاركة في تبادل الرؤى.

فيديو قد يعجبك: