بعد الأمطار المفاجئة في الصيف.. هل تتعرض الإسكندرية لتغير في الطقس؟.. الأرصاد تجيب

12:49 م السبت 11 سبتمبر 2021
بعد الأمطار المفاجئة في الصيف.. هل تتعرض الإسكندرية لتغير في الطقس؟.. الأرصاد تجيب

أرشيفية

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس على محافظة الإسكندرية بالتزامن مع التغير المفاجئ الذي شهدته المحافظة أمس وهطول أمطار عليها.

وقالت شاكر لمصراوي، إن الإسكندرية لن تتعرض لتغيير مفاجئ في الطقس مرة أخرى اليوم أو خلال الأيام القليلة المقبلة والطقس ليس فيه مشكلة تذكر اليوم، موضحة أن الأمطار كانت أمس فقط، أما اليوم هناك استقرار تام في الأحوال الجوية مع وجود نشاط رياح خفيف على فترات من اليوم السبت.

وأشارت وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن معدل ارتفاع الموج في البحر المتوسط يتراوح بين 1.5 - 2 متر.

وعن احتمالية تعرض القاهرة أو باقي المحافظات لمثل هذا التغير خلال الأيام المقبلة، أكدت شاكر، عدم وجود ما يشير إلى سقوط أمطار اليوم أو خلال الأيام القليلة المقبلة على القاهرة أو المحافظات الأخرى.

ونصحت شاكر المواطنين، بعدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الظهيرة، وارتداء الملابس الفاتحة الفضفاضة والمصنوعة من القطن، والإكثار من تناول السوائل خاصة خلال فترة النهار.

وشهدت محافظة الإسكندرية، صباح أمس الجمعة، تغيرا مفاجئا فى حالة الطقس وهطول أمطار خفيفة وسط انخفاض في حالة الطقس بالمدينة، حيث ظهرت الغيوم فى السماء وهطلت الأمطار مع توقع استمرار تلك الأجواء حتى نهاية اليوم بالمحافظة، وهطلت الأمطار بغزارة فى شرق المحافظة، مع هطول أمطار متوسطة فى مناطق متفرقة بالمدينة.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
680

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

411

متعافون اليوم

301625

إجمالي الإصابات

17187

إجمالي الوفيات

254471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي