إعلان

وزير النقل: الرئيس السيسي صدّق على تعيين 2500 مهندس وفني بالسكة الحديد

02:17 م الأربعاء 16 يونيو 2021

وزير النقل كامل الوزير

كتب- مصراوي:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، صدق على تعيين 1000 مهندس بهدف توفير كوادر شابة في المجالات الهندسية المختلفة مؤهلة للعمل بخطوط وورش شبكة السكك الحديدية وشبكة القطار الكهربائي السريع، وكذلك تعيين 1500 فني للوظائف الفنية (الهندسية المساعدة) للوظائف الفنية المختلفة، مثل (فني كهربائي - فني ميكانيكي - صراف تذاكر).

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وزير النقل، اليوم الأربعاء، مع رئيس ونواب ورؤساء الإدارات المركزية بهيئة السكة الحديد في مقر الهيئة برمسيس؛ لمتابعة تنفيذ خطة تطوير والارتقاء بالعنصر البشري في الهيئة التي وجهت بها القيادة السياسية.

وبحسب بيان صدر عن الوزارة، أكد وزير النقل أن مرتكزات الخطة الخاصة بالعنصر البشري الحالي في السكة الحديد تعتمد على عدة محاور منها خلق بيئة عمل مناسبة وحل كافة المشاكل الإدارية وتحقيق العدالة بين كل الموظفين والتدريب والتأهيل لهم .. لافتاً إلى أنه عقب الانتهاء من تدريب المهندسين الجدد سيتم إجراء دورات رفع مستوى للعناصر الحالي بهيئة السكة الحديد، بالإضافة إلى إجراء دورات تخصصية راقية في مجالات مختلفة مثل الجرارات والتدريب على محاكيات جديدة والتدريب على أيدي خبراء ومدربين أجانب على هذه الجرارات.

واستعرض الوزير، مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية انتظام العمل في هذا المرفق الحيوي المهم، مشيرًا إلى أن هناك سباقا مع الزمن لتطوير مرفق السكة الحديد، وهو ما يتطلب ضرورة العمل على مدار الساعة ونهو المشروعات الجاري تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المخططة وخاصة مع النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع من تدعيم أسطول الوحدات المتحركة بصفقات هي الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي تأتي بالتزامن مع تنفيذ مشروعات ضخمة في كافة عناصر المنظومة من إشارات إلى المحطات إلى المزلقانات إلى تجديدات السكة.

وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من تجديد العربات بالسكة الحديد بالتزامن مع توالي وصول دفعات صفقة تصنيع وتوريد الـ 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم مسير أي قطار قديم على خطوط السكك الحديدية بنهاية هذا العام، لتحقيق نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، فضلا عن ضرورة إدخال شركات القطاع الخاص في مجال تطوير وتحسين العربات وتجديدها لسرعة الإنجاز، وكذلك ضرورة نهو كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات المخطط تنفيذها في إطار الخطة الشاملة لتطوير السكة الحديد ومنها تحويل قطاع نقل البضائع والورش إلى شركات وكذلك مشروعات كهربة وازدواج عدد من خطوط السكك الحديدية.

وأكد وزير النقل، أن كل موظف يجب أن يقوم بأداء مهمته على أكمل وجه وأن يتسابق الجميع لخدمة المواطن..قائلا إنه " شرف لنا جميعا أن نخدم المواطن، وأن على الجميع أن يعمل بروح الفريق وأن يتم تطبيق اللائحة بشكل صارم وأن مبدأ الثواب والعقاب هو الأساس وأن المناصب القيادية بالكفاءة بصرف النظر عن الأقدمية".

كما شدد الوزير على حوكمة دخول الركاب للمحطات بالتذاكر وسرعة تركيب البوابات الخاصة بدخول وخروج الركاب في المحطات والتي ستبدأ كمرحلة أولى المحطات الأربعة الرئيسية (رمسيس والجيزة - وسيدي جابر ومصر بالإسكندرية)، حيث أوضح مسئولو السكة الحديد أنه جار تركيب البنية الأساسية للبوابات في محطة الجيزة، كما سيتم البدء خلال الأيام القادمة في البنية الأساسية للبوابات بمحطة رمسيس للسكك الحديدية.

وكان وزير النقل قد استبق هذا الاجتماع بجولة بمحطة رمسيس تفقد خلالها شبابيك التذاكر وأرصفة المحطة واطمأن على تقديم التسهيلات للمواطنين، مشددا على استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المُستجد في المحطات والقطارات.

والتقى بعدد من الركاب ودار حوار معهم حول استمرار تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير مرفق السكك الحديدية وأوشح أن الكل يعمل لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب.

فيديو قد يعجبك: