إعلان

وكيل "النواب" يستقبل النائب الأول لرئيس برلمان مالاوي والوفد المرافق له

03:34 م الأربعاء 31 مارس 2021

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

استقبل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اليوم الأربعاء، ماداليستو كازومبو، النائب الأول لرئيس برلمان مالاوي، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية.

ونقل أبو العينين، في مستهل اللقاء، تحيات البرلمان المصري للوفد، متمنيًا لهم إقامة طيبة في بلدهم الثاني مصر، داعيًا إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق بينهما في المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد وكيل مجلس النواب أن مصر استطاعت في 6 سنوات أن تقيم الجمهورية الثانية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان خير داعم لإفريقيا خلال رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي، مشيرًا إلى التحدي الذي يواجه الدولة المصرية في مشكلة نهر النيل مع إثيوبيا، موضحًا أن مصر دولة سلام ولا تقف في طريق نهضة إثيوبيا، إلا أن التسويق الخاطئ للمعلومات والتجني على حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل مرفوض على كل المستويات رسميًّا وبرلمانيًّا.

وتابع أبو العينين بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، كانت واضحة؛ حيث أشهد العالم كله على الممارسات الإثيوبية التي تتنصل من مسؤولياتها الدولية.

ومن جانبه، أعرب كوزمبو، النائب الأول لرئيس البرلمان المالاوي، عن سعادته بالحفاوة المصرية، مشيدًا بالنهضة التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة والدعم المستمر الذي تقدمه مصر إلى دولته عسكريًّا وعلميًّا.

وطالب النائب الأول لرئيس البرلمان المالاوي بزيادة التعاون الثنائي بين البلدَين في المجالات الزراعية والتجارية، معلنًا دعم بلاده رئيسًا وبرلمانًا موقف مصر العادل في قضية مياه نهر النيل، مؤكدًا أنه حان الوقت ليكون لإفريقيا صوت واحد يسعى للاستفادة من ثروات القارة المباركة وخدمة شعوبها.

وأعرب كوزمبو عن تطلع البرلمان المالاوي إلى الاستفادة من الخبرات البرلمانية المصرية ‏العريقة؛ لتنفيذ خطة تطوير العمل بالبرلمان المالاوي.

واصطحب وكيل مجلس النواب، عقب انتهاء اللقاء، الوفدَ المالاوي في جولة تفقدية داخل مجلس النواب، شملت القاعة الرئيسية ومتحف المجلس.

فيديو قد يعجبك: