صور.. وزير التنمية المحلية يتفقد مبنى الوزارة بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية

11:43 ص الأحد 21 مارس 2021

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المبنى الجديد للوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي للمبنى في إطار جهود الحكومة استعداداً لانتقال الوزارات خلال العام الجاري للعمل من العاصمة الإدارية.

شارك في الجولة التفقدية لوزير التنمية المحلية عددا من قيادات الوزارة وقيادات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة العاصمة الإدارية.

وخلال الجولة استمع شعراوي، إلى شرح من مساعد رئيس الهيئة الهندسية حول المخطط العام للحي الحكومي وكافة مكونات مبنى الوزارة ومراحل التجهيز والأعمال الإنشائية والتقسيمات المخططة لأماكن تواجد جميع العاملين داخل المبنى والتي تم فيها مراعاة الراحة التامة خلال عمليات الدخول والخروج ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى توفير الخدمات اللازمة في كل دور من المبنى، ومراعاة مختلف التقسيمات الإدارية والوظيفية التي تراعي أساليب العمل الحكومية.

واطلع وزير التنمية المحلية على الموقف التنفيذي للبنية التحتية التكنولوجية لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما استمع اللواء محمود شعراوي، إلى عرض من قيادات الوزارة لكافة الخطوات والجهود التي تم القيام بها خلال الفترة الماضية استعداداً للانتقال للعاصمة الجديدة وتنفيذ توجيهات الوزير خاصة فيما يخص التدريب للعاملين والأعداد التي سيتم نقلها وتطوير القدرات البشرية للموظفين وبناء القدرات وتنمية المهارات.

وفي ختام جولة شعراوي، أشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في متابعة تنفيذ كافة المشروعات الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيداً بدور شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وعمال مصر في هذا المشروع القومي العظيم وعلى تضحياتهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم ومنها مصر من تداعيات فيروس كورونا.

وأكد اللواء محمود شعراوي، على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نقلة حضارية كبرى سيسجلها التاريخ للقيادة السياسية وستجني ثمارها الأجيال القادمة وسيكون الانتقال للعاصمة الجديدة بمثابة بدء عصر جديد من العمل الحكومي المتطور والخدمات المتميزة للمواطنين، مشيراً إلى المتابعة والزيارات المستمرة لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة كافة المستجدات على أرض الواقع أولاً بأول.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه تابع خلال الفترة الماضية الإجراءات الخاصة بتقسيم موظفي الوزارة لتلقي الدورات التدريبية اللازمة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهات المعنية بالدولة، لافتاً إلى عقد عدد من الندوات بمقر الوزارة لتأهيل الموظفين للعمل داخل مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية وتقييمهم لاختيار أفضل المرشحين والمؤهلين من الموظفين لضمان وجود عناصر قادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر في وجود جهاز إداري كفء وفعال.

ولفت إلى أن وزارة الاتصالات قامت بعمل خطة تدريب للعاملين بالوزارة في عدة مجالات منها التحول الرقمي والبرمجة والشبكات وإدارة المشروعات والموارد البشرية.

وأشار شعراوي، إلى أن الأعمال الهندسية والتشطبيات لمبنى الوزارة بلغت نسبتها 100%، بالإضافة للانتهاء من أعمال الواجهات والتشطيبات الداخلية، وجاري الانتهاء من أعمال التأثيث المكتبي طبقاً للدرجات الوظيفية والتي يتم فيها مراعاة النظم الحديثة في الإدارة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء لتتلاءم مع وظائف العمل المختلفة ومواكبة التطور الدائم في الإدارة.

وعقب تفقد اللواء محمود شعراوي لمبنى الوزارة قام بجولة تفقدية لساحة الشعب التي يوجد بها أعلى وأضخم ساري علم في العالم، وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعوني من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزئين على الشكل الدائري، حيث استمع إلى شرح من قيادات شركة العاصمة الإدارية حول الأعمال الإنشائية الخاصة بساحة الشعب والنصب التذكاري.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
637

إصابات اليوم

16

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

296276

إجمالي الإصابات

16951

إجمالي الوفيات

249793

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي