إعلان

رئيس "رياضة البرلمان": لن نسمح بإدارة اتحاد الكرة من خارج مصر.. "الأمر مش عزبة"

05:58 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة محمود حسين، بدفع اتحاد الكرة كامل المستحق عليه من التزامات مالية لدى مصلحة الضرائب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة طلبات إحاطة بشأن مخالفات مالية في اتحاد الكرة، بحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة الأوليمبية.

وشهد الاجتماع جدلًا بين أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة وعدد من النواب، بعدما حاول مجاهد التزام الاتحاد بسداد الضرائب.

وتدخل رئيس اللجنة، قائلًا: "مش بنعمل مباريات كلامية، إحنا بنتكلم في مستحقات الدولة ونعلم أنه متوفر في خزينة الاتحاد ما يكفي من أموال لسداد تلك المستحقات".

وكان رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قال إن اللجنة تلقت 27 طلبًا مقدمًا من النواب بشأن مخالفات اتحاد الكرة، التي تستوجب الإحالة للنيابة العامة.

وأضاف: "لو تم التحقق من صحة المستندات والاتهامات المقدمة فيجب أن تحال مباشرة للنيابة العامة".

وقال رئيس اللجنة خلال اجتماع اللجنة: "ليست عزبة وإنما اتحاد يدير أهم رياضة لدى الشعب المصري وهي كرة القدم، ومجلس النواب من حقه مناقشة أي مخالفات"، مضيفًا: "نحن نعبر عن الشعب وهناك مواطنين تقدموا ببلاغات في النيابة بسبب مخالفات الاتحاد وما يحدث".

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة: "لن نسمح بإدارة الاتحاد من خارج مصر ولابد من الإصلاح ولا نستسلم لفزاعة إيقاف الرياضة المصرية والحكومة لم تتدخل ونطالب وزارة الشباب والرياضة بحل كل المشكلات العالقة".

وأضاف: "مجلس النواب هو الجمعية العمومية للشعب المصري، وكنا ننتظر حلولًا عاجلة من وزارة الشباب والرياضة ومعالجة فعلية، ولكن لم يحدث هذا ولا ما نطالب به يحدث في العلن وليس في الخفاء".

وتابع: "خلال الخمس سنوات الماضية وصل الأمر أن المواطنين تقدموا بلاغات للنيابة بشأن مخالفات في الاتحاد"، مشيرًا إلى أن الموضوع أمن مصر القومي، ولا يمكن لفرد أن يتحكم في قرارات وتوجيهات الإدارة فردية في اتحاد الكرة ولن نتظر أن تدار الكرة المصرية من الخارج.

وقال إن الوزارة لديها من الإجراءات التي تمكنها من التدخل في موضوعات تخص الأمن القومي المصري.

فيديو قد يعجبك: