إعلان

أبو العينين: برلمان ٢٠٢١ من خير المجالس بقاماته الكبيرة.. وسيقوم بنشاط مكثف

04:45 م الأربعاء 13 يناير 2021

النائب محمد أبو العينين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


مصراوي
قال النائب محمد أبو العنين، وكيل مجلس النواب، إن مجلس النواب يهتم خلال المرحلة المقبلة بالعديد من القضايا الداخلية والخارجية.

وأضاف أبو العينين، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء: "سعداء بالتشكيل الجديد لمجلس النواب وهيئة مكتبه"، موضحًا أن المستشار أحمد سعد الدين، له باع كبير في العمل العام ويمثل إضافة كبيرة للمجلس.

وتابع وكيل مجلس النواب: الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب أمس كانت تاريخية، وعكست الشفافية والوضوح، وإجراء الانتخابات تم بديمقراطية وحرية مطلقة.

وأشاد أبو العينين بالتشكيل الجديد للمجلس؛ بالتنوع الذي يحمله حزبيًّا، بخلاف تمثيل الشباب، معقبًا: "هذه رسالة جديدة خاصة في ظل تمثيل الخبرات والمرأة".

وذكر وكيل مجلس النواب أن التشكيل الجديد يحقق التشكيل الطبيعي للشعب المصري، ويضم خبرات جديدة تحمل الجدية الوطنية، مضيفًا: "الشباب يريد تقديم شيء جديد ويبشر بالخير، وتقسيم اللجان يضم كفاءات".

وقال وكيل مجلس النواب إن جائحة فيروس كورونا فرضت تحديات جديدة على مستوى العالم، مضيفًا: "الدولة والرئيس يسابقان الزمن لتحقيق الأهداف والطموحات التي تصبو إليها الدولة".

وتابع وكيل البرلمان: الرئيس يسابق الزمن، وخطّط ونفّذ قفزات استباقية في كل مناحي الحياة، وكذلك تسير الحكومة بنفس السرعة، موضحًا أن الدولة المصرية حققت قفزات.

وأكد وكيل مجلس النواب أن التنمية التي تحققت في ربوع مصر بمثابة القيمة المُضافة على الأرض، مضيفًا: "مشروعات عملاقة ومدروسة، وهناك مشروعات في كل ربوع البلد، وكذلك في الصعيد وسيناء"، مضيفًا: "فكر قدرات غير تقليدية وفكر مدروس اقتصاديًّا".

وشدد وكيل مجلس النواب على ضرورة الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات من خلال محفزات جديدة، لافتًا إلى أن الجائحة خلقت تحديات جديدة على مستوى العالم في ملف الاستثمار والفرص المتاحة أمام الجميع، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستحمل شعار التنافسية من أجل الاستثمار.

ونوه أبو العينين بأن تشجيع الاستثمار يتم عبر تشريعات وسياسات من نوع جديد في ظل التنافسية العالمية وفتح أسواق جديدة تخدم الخامات المحلية.

واستطرد وكيل مجلس النواب: يجب الاهتمام أيضًا بالسوق الإفريقية وتحقيق مكانة كبيرة لمصر في السوق العالمية، موضحًا أن جميع دول العالم تخضع للتقييم العالمي، موضحًا أن كلمة السر هي حل المشكلات مع المستثمر المصري والأجنبي.

وحول ملف حقوق الإنسان، قال وكيل مجلس النواب: يجب استغلال الدبلوماسية الشعبية لتصحيح الصورة الكاذبة أحيانًا والمغرضة أحيانًا أخرى، مضيفًا: "لا نقف موقف المدافع عن النفس وإنما نعمل في إطار منظومة متكاملة لشرح الصورة الحقيقة، وعدم السماح بتمرير البعض وجهة نظر واحدة.

ورفض وكيل مجلس النواب اختزال حقوق الإنسان في ملف حرية الرأي والتغيير والحديث عن السجون، موضحًا أن الاتهامات في هذا الملف لا تحظى بمصداقية، قائلًا: "لماذا لا يتحدثون عن الحق في الأمن والنقل والصحة والسكن، وغيرها من الحقوق؟!".

وحول التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية خلال المرحلة المقبلة، قال وكيل مجلس النواب: "لا نغلق باب التعاون مع الأحزاب المختلفة، وجميعنا أحزاب وطنية، والباب مفتوح للتعاون مع أي حزب"، مضيفًا: "المعدن الحقيقي للشعب المصري هو التنوع والأصالة".

وحول التنسيق مع الحكومة خلال المرحلة المقبلة، قال وكيل مجلس النواب: "الحكومة قامت بإنجاز ضخم، والرئيس يحرك الأمور بسرعة ويقوم بإنجازات كثيرة في وقت زمني قليل"، موضحًا أن مراقبة المجلس للحكومة خلال المرحلة المقبل ستكون دقيقة.

وقال أبو العينين: برلمان ٢٠٢١ من خير المجالس، به قامات كبيرة وسيقوم بنشاط مكثف وحيوي خلال الفترة القادمة؛ لحل المشكلات القديمة والحديثة.

فيديو قد يعجبك: