إعلان

مصادر بـ"التموين": تعديل جداول صرف حصص البدالين و"جمعيتي" بمناسبة عيد الفطر

12:52 م الإثنين 18 مايو 2020

بطاقات التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشفت مصادر خاصة، اليوم الاثنين، عن أن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغائية، ستعدل جدول صرف الحصص التموينية للبدالين ومنافذ جمعيتي؛ بحيث يتم تكيثف الصرف قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وما فرضته الحكومة من إجراءات احترازية خلال الأسبوع المقبل.

ويحق لكل بدال تمويني 4 استعاضات شهرية؛ بواقع استعاضة أسبوعية تساوي مبلغ التأمين المدفوع منه في حساب وزارة التموين؛ حيث تدرس الشركات إنهاء الاستعاضات الأربع بنهاية الأسبوع الجاري؛ حتي يتمكن من صرف السلع للمواطنين الذين لم يقوموا بصرف السلع المدعومة لهم عن شهر مايو، كما يحق لمنفذ جمعيتي صرف 8 استعاضات شهرية بواقع استعاضتين كل أسبوع. فوفقًا للمصادر ستقوم الشركات بصرف الاستعاضة السابعة بنهاية الأسبوع الجاري؛ لتسهيل عملية صرف السلع.

يُذكر أن تقريرًا صادرًا عن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إن شركات الجملة انتهت من توزيع ما يقرب من 60% من السلع التموينية للبدالين ومنافذ جمعيتي؛ لتوزيعها على المواطنين بواقع 50 جنيه لكل مواطن مقيد على البطاقات التموين، كما قامت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين بصرف ما يقرب من 80% من مقررات شهر مايو الجاري، بجانب قيامها بطرح السلع بأسعار مخفضة في المنافذ.

فيديو قد يعجبك: