إعلان

وزير خارجية الإمارات يصل القاهرة

12:48 م الأربعاء 04 مارس 2020

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

وصل مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في زيارة للبلاد يشارك خلالها في أعمال المجلس الوزارى الـ153 لوزراء الخارجية العرب، والذي تنطلق أعماله اليوم بمقر أمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتم إنهاء إجراءات وصول وزير خارجية الامارات والوفد المرافق له، من خلال استراحة رئاسة الجمهورية بالمطار فور وصوله على طائرة خاصة قادمة من الإمارات.

انطلقت أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية بسلطنة عمان خلفا للعراق، أول أمس الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك للتحضير لأعمال الدورة 153 للمجلس على مستوى وزراء الخارجية.

يستعرض المجلس، خلال الاجتماع، مشروع جدول الأعمال للدورة /153/ الذي يتضمن عدة بنود رئيسية تشمل مختلف مجالات العمل العربي المشترك من بينها تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية عن نشاط الأمانة العامة للجامعة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (152) و(153)، مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية (31)، وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية (154) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

كما يتضمن جدول الأعمال بندا يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي إضافة إلى تطورات الوضع في سوريا وليبيا واليمن وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان، دعم جمهورية الصومال الفيدرالية، دعم جمهورية القمر المتحدة، والحل السلمي للنزاع الحدودي الجيبوتي – الأريتري.​

فيديو قد يعجبك: