إعلان

"لسه 3 أسابيع في الشتاء".. الأرصاد تحذر المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة (برودة وشبورة)

11:28 ص الأحد 01 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبد الناصر:

قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه رغم الأجواء الصيفية الموجودة خلال ساعات النهار، فإنه يتبقى 20 يوما في فصل الشتاء، لافتًا إلى أن درجات الحرارة في الفترات المتأخرة من الليل تنخفض بشكل شديد، حيث يصل فارق درجات الحرارة بين الكبرى والصغرى لأكثر من 10 درجات.

وأضاف شاهين لمصراوي، اليوم الأحد، أن حالة الطقس خلال الأيام الحالية معتدلة ومائلة للدفء على أغلب المناطق، وتكون الشبورة المائية الكثيفة الأكثرا تأثيرا على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة، والمناطق القريبة من المناطق الزراعية والمسطحات المائية.

وتابع: يوجد نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء.

وتسجل درجات الحرارة حتى يوم الاثنين المقبل 20 - 12 على القاهرة، والوجة البحري 19 - 11 السواحل الشمالية 20- 13، شمال الصعيد 22 - 10، جنوب الصعيد 28 - 13.

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التي من الممكن أن تشهدها البلاد خلال الأسابيع المتبقية من فصل الشتاء، لافتًا إلى أن حالات التقلبات الجوية الوارد حدوثها ستكون أخف من سابقاتها من حيث غزارة الأمطار وانخفاض الحرارة.

ونصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس نهائيا، خلال هذه الفترة، على أن يبدأ التخلي التدريجي عن الملابس الشتوية بداية من فصل الربيع مع استمرار متابعة أخبار حالة الطقس.​

فيديو قد يعجبك: