إعلان

بعد نفوق "عروس البحر".. البيئة: إلزام جميع اللنشات بتركيب قفص معدني حول "الرفاص"

01:34 م الأحد 04 أكتوبر 2020

العثور على حيوان عروس البحر نافقا بمدينة مرسى علم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة، إنه سيتم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية من أجل وضع حل لتفادي أزمة نفوق الحيوانات البحرية نتيجة الاصطدام باللنشات في نطاق البحر الأحمر.

وأضاف سالم، لمصراوي، اليوم، أن ذلك يأتي نتيجة وقوع أكثر من حادثة اصطدام حيوانات بحرية نتيجة الاصطدام بـ "رفاص" اللنشات البحرية.

وأوضح رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة، أنه سيتم تقنين عمل اللنشات في أماكن ذات حساسية خاصة لتقليل احتمالات حدوث تلك النوعية من الحوادث، من خلال إلزامها بتركيب قفص معدني على الـ "رفاص" لحماية الكائنات البحرية من الاصطدام.

وتابع: القفص عبارة عن شبكة معدنية لحماية الكائنات البحرية، وتكون من نفس مواد صناعة الماكينات، لتجنب اصطدام الحيوانات البحرية من النفوق نتيجة الاصطدام المباشر لـ "الرفاص".

وأشار الدكتور محمد سالم، إلى أن ذلك بهدف تقليل احتمالات وقوع مثل تلك الحوادث بشكل كبير، لافتا إلى أهمية هذه الكائنات البحرية بالنسبة لقطاع السياحة.

كانت وزارة البيئة قد أعلنت عن العثور على حيوان "عروس البحر" نافقا بمدينة مرسى علم، مع وجود احتمالية لنفوقه نتيجة الاصطدام بـ "رفاص" أحد اللنشات البحرية".

فيديو قد يعجبك: