• معهد الفلك يعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

    10:45 م السبت 20 يوليه 2019
    معهد الفلك يعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

    كتب- أسامة عبدالكريم:

    أعلن معمل أبحاث الشمس، التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية- ميلاد هلال شهر ذي الحجة، بعد حدوث الاقتران في تمام الخامسة و12 دقيقة فجرًا بتوقيت القاهرة، يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1440هـ، الأول من أغسطس المقبل.

    وأوضح المعمل، في بيان اليوم السبت، أن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب شمس يوم الـ29 من شهر ذي القعدة، ويبقى الهلال الجديد في سماء محافظات الجمهورية لمدد تتراوح بين (31- 33 دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية، يبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (17- 39 دقيقة).

    بدوره، قال الدكتور محمد غريب، أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية، إنه وفقا للحسابات الفلكية فإن غرة شهـر ذي الحجة 1440هـ فلكياً يوم الجمعة 2 أغسطس المقبل.

    وأضاف لمصراوي أن وقفة عيد الأضحى لعام 1440هـ توافق يوم السبت 10 أغسطس المقبل، ليكون عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ يوم الأحد 11 أغسطس، وفقًا للحسابات الفلكية.

    وشدد "غريب" أن هذه التوقيتات وفقا لما حدده معهد البحوث الفلكية، مؤكدا أن تحديد وقفة عرفات وعيد الاضحى المبارك يكون وفقا لرؤية دار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان