إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي يفتتح معرض البحث العلمي.. وطرح تذاكر للركوب واقفًا

07:45 م الخميس 04 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

شهدت مصر، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، أبرزها افتتاح الرئيس السيسي يفتتح معرض المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، وكامل الوزير يكشف استراتيجية مواجهة زحام القطارات ويتفقد ورش كوم أبوراضي، وتشييع جنازة المفكر أحمد كمال أبوالمجد بحضور مسؤولين وشخصيات عامة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

مصر والسعودية والبحرين والإمارات تقاطع اجتماعات البرلمان الدولي في قطر

أعلنت برلمانات مصر والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، في بيان مشترك، رفض استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد البرلمانى الدولى، وعدم المشاركة في أعمال الجمعية العمومية.

وذكرت الدول الأربع في بيان، أنه "إشارة إلى البيان المشترك المقدم من دولنا للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ139 المنعقدة في جنيف، المتضمن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر، ما لم تستجب دولة قطر لمطالب هذه الدول الرامية إلى وقف دعمها للإرهاب والتدخل في شئون دول المنطقة".

تشييع جنازة المفكر أحمد كمال أبوالمجد بحضور مسؤولين وشخصيات عامة

شُيعت عصر اليوم الخميس، جنازة الدكتور أحمد كمال أبوالمجد المفكر السياسي والقانوني الذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز 89 عامًا، بمسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس.

وحضرت أسرة الفقيد، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة أبرزهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والناشر إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة "دار الشروق"، والمتحدث باسم الرئسة السابق أحمد المسلماني، وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى.

"سحب العدد من الأسواق".. "الوطنية للصحافة" تحقق في أزمة غلاف "حريتي"

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعًا طارئًا لمجلس إدارتها، لبحث نتائج التحقيقات التي جرت مع رئيس تحرير مجلة "حريتي"، واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

واستدعت الهيئة في بيان اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير ورئيس تحرير مجلة "حريتي" وأجرت تحقيقًا عاجلاً فيما تضمنه غلاف المجلة بالعدد 1140 الصادر في 31 مارس 2019، ونشر صورة "فوتوشوب" تتعارض مع مواثيق الشرف الإعلامية، وتخدش الحياء، وتتنافى مع الالتزامات الواردة في ميثاق الشرف المهني، وتؤذي مشاعر الجمهور، ومن شأنها مخالفة القانون والحض على الكراهية والعنصرية وإثارة الجماهير.

واستمعت الهيئة، لأقوال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لسحب العدد المشار إليه من الأسواق.

وزير النقل يتفقد محطة قطارات الجيزة وورش كوم أبو راضي ببني سويف

أجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الخميس، جولة تفقد خلالها محطتي الجيزة وبني سويف للسكك الحديدية وورش كوم أبو راضي ببني سويف المختصة بعمل العمرات لجميع أنواع عربات القطارات.

بدأت الجولة بتفقد الوزير لانتظام العمل بمحطة الجيزة للسكك الحديدية والتنفيذ الفعلي لعدد من التوجيهات التي سبق ووجه بها خلال جولته الأخيرة بالمحطة، وتشمل زيادة عدد المقاعد المخصصة للركاب وتعديل وضع عدد كبير من الكابلات بالمحطة بحيث تصبح أكثر أمانا للمواطنين، والاهتمام بإصلاح أكشاك الشركة الوطنية لعربات النوم بالمحطة بحيث تظهر بشكل جيد، وزيادة أعمال النظافة بالمحطة وفتح بعض دورات المياه المغلقة.

"تذاكر للركوب واقفًا".. كامل الوزير يكشف استراتيجية مواجهة زحام القطارات

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه سيتم زيادة عدد الشبابيك ووضع أكشاك في كافة المحطات للتسهيل على الركاب في قطع التذاكر لمنع تعرض الراكب إلى الغرامة، لافتا إلى أنها ستكون محددة لمنع التكدس داخل عربات القطارات.

وأضاف الوزير، -بحسب بيان لوزارة النقل حول جولة الوزير التفقدية لمحطة أسوان-، أنه أعطى تعليمات لمسؤولي السكك الحديدية بزيادة عدد التذاكر بمقدار 20% لحين توريد العربات الجديدة التي تعاقدت عليها الوزارة والمقدرة أعدادها بـ1300 عربة جديدة.

وأكد الوزير أنه سيتم زيادة عدد القطارات والعربات وإتاحة عدد أكبر من التذاكر، وسيتم كتابة كلمة (واقفًا) على تذاكر نسبة الـ20%، التي وجه بزيادتها لاستيعاب كثافة الركاب بالقطارات.

بعد شهرين.. وزير الكهرباء لمصراوي: زيادة الأسعار بسيطة لهذه الفئة

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم مراعاة محدودي ومتوسطي الدخل والاستهلاك في الزيادة الجديدة لأسعار الشرائح المقرر تطبيقها في يوليو المقبل قائلا: "الزيادة الجديدة في أسعار الشرائح ستكون بسيطة و ملائمة".

وأضاف وزير الكهرباء، في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أن الوزارة نجحت في تقليل معدلات نسب الأعطال والانقطاعات الأمر الذي نتج عنه حالة من الرضا لدى المواطنين، منوها إلى أن الوزارة في طريقها لتطبيق نظام القراءات الموحد للقضاء على القراءات الوهمية وإصدار فواتير خاطئة بالإضافة للتوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع التي تضمن دقة حساب الاستهلاكات وسهولة التعامل معها ودفع المقابل الخاص بها، منوها إلى أنه جرى الانتهاء من تركيب ٧.٤ مليون عداد مسبوق الدفع من أصل 30 مليون مشترك.

السيسي يوجه الجامعات والمراكز البحثية باكتشاف العقول النابغة والموهوبين

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعًا صباح اليوم على هامش المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمي مع المجلس الأعلى للجامعات، ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وأضاف راضي في بيان، الخميس، أن السيسي شدد على مسئولية الجامعات ودورها فى تطوير ثقافة التعلم والمعرفة بين الشباب من الطلاب وذلك فى إطار عملية بناء الإنسان المصري.

مائل للحرارة نهارًا.. الأرصاد تعلن طقس الغد (بيان بدرجات الحرارة).

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الجمعة، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وحسب بيان اليوم الخميس، توقعت الهيئة، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى القاهرة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

بالأسماء.. السيسي يمنح وسام الكمال لـ 32 سيدة

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم (164) لسنة 2019، بشأن منح وسام الكمال من الطبقة الثانية لـ 32 سيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان