إعلان

تتبع الدواء وعداد كهرباء.. العصار يتحدث عن مشروعات جديدة للإنتاج الحربي

01:06 م الإثنين 11 مارس 2019

اللواء محمد العصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشف اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، عن إنتاج مصانع الوزارة لعداد كهربائي مصري 100%، عبر تحويل العدادات الحالية إلى مسبوقة الدفع "الذكية".

وأوضح العصار، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم، أن الوزارة تعمل على تصميم محطات تحلية مياه للمناطق المنعزلة تعمل بالطاقة الشمسية، للعمل على تحلية المياه بالمناطق النائية التي لا يوجد بها كهرباء.

وأشار العصار إلى أن أحد العلماء المصريين بالخارج أنتج حاسبًا آليًا مصريًا، وتم تصنيعه في بنها، مضيفا: "أحد علمائنا في كندا تمكن من اختراع هراس، وتم تصنيعه في مصانعنا".

وأكد العصار أن الوزارة تعمل على موضوعات تهم الدولة، منها منظومة تتبع الدواء حتى تكون وزارة الصحة على علم بكميات وأرصدة الدواء في مصر وتواريخ انتهاء صلاحياتها، لمنع التلاعب وتخزين الدواء.

كما لفت إلى أن الوزارة تعمل أيضا على مواجهة تحدي المياه، قائلا: "نعمل على إنشاء محطات التحلية والمعالجة، وأحد العلماء المصريين جالنا ووصل لتكنولوجيا جديدة لمعالجة المياه".

وأضاف أن الوزارة تسعى لاستخدام الطرق الحديثة لمعالجة المياه، وتوجيهها لمجال الزراعة بعد المعالجة، لافتا إلى حوار مع وزارة الزراعة للاستفادة من التجربة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان