إعلان

وزيرة السياحة ترحب بعودة الرحلات السويدية إلى شرم الشيخ

02:21 م الخميس 10 أكتوبر 2019

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- يوسف عفيفي:

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة السويدية ستوكهولم والتي تقل على متنها 177 مسافرا بمعدل إمتلاء كامل؛ وذلك بعد توقف للطيران المباشر من السويد لمدينة شرم الشيخ لمدة دامت 8 سنوات و 8 أشهر.

ومن جانبها، رحبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بوصول هذه الرحلة التي تبشر بعودة السياحة السويدية ويعكس رغبة السائحين السويديين في قضاء عطلاتهم فى مدينة شرم الشيخ.

وأكدت الوزيرة، أهمية السياحة الاسكندنافية من دول السويد والنرويج والدنمارك بالنسبة لمصر،حيث كان يصل لمصر حوالي ربع مليون سائح سنويا من هذه الأسواق، لافتة الى أن الحركة السياحة من الدول الاسكندنافية بدأت تستعيد عافيتها وخاصة من السويد.

وأشارت المشاط، إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي ساهم بشكل كبير فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من العديد من الأسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، والذي تستفيد منه عدد من الدول الاسكندنافية.

وأوضحت أن برنامج التحفيز الجديد يقوم بإعطاء حوافز إضافية تصاعدية كل 6 أشهر على الرحلات المحفزة، ولافتة إلى أن الوزارة أنهت جميع المستحقات المعلقة الخاصة ببرنامج تحفيز الطيران السابق والتي كانت مشكلة في الأعوام الماضية؛ مما أعاد المصداقية بين مُنظمى الرحلات والحكومة المصرية.

وأضافت الوزيرة أن استئناف خطوط طيران العديد من الدول الي مصر يعكس النجاح الكبير الذي حققته الحملة الترويجية لمصر والتي اعتمدت فيها الوزارة علي تحديث آليات الترويج، وهو ما أبرزه تقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019 الذي صدر في سبتمبر الماضي، حيث تقدمت مصر من المركز ال 60 إلى المركز ال 5 في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي.

وقالت إن مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة وفقا لهذا التقرير، كما جاءت مصر فى موقع الصدارة على مستوى أفريقيا في التقرير الذي نشرته Bloom Consulting "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل وتقييم وتصنيف أداء الترويج السياحي للدول (العلامة التجارية للدول) في سبتمبر 2019 حيث احتلت مصر المركز الأول وذلك لأول مرة منذ عام 2013.

وأكدت أن الوزارة تسعي دائما إلى تنويع الاسواق المصدرة للسياحة وفتح أسواق سياحية جديدة، إلى جانب جذب مزيد من الحركة السياحة الوافدة من الأسواق التقليدية المصدرة للسياحة، وهو ما يهدف اليه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

يذكر أن الشركة الوطنية المالطية Air Malta أعلنت مؤخرا أيضا عن عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عاما، كما اعلنت شركة طيران ايبريا الإسبانية مؤخرا عن اعتزامها تسيير أربع رحلات طيران مباشرة أسبوعية بين العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة القاهرة بدءا من يوم ٢٠٢٠.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان