إعلان

محافط القاهرة: إصدار "دليل إجراءات" لتنظيم عمل رؤساء الأحياء

12:11 م الأحد 13 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

طالب المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بفتح كافة المحاور المغلقة وإزالة جميع التعديات عليها، تجنباَ لحدوث تكدسات وأزمات مرورية خلال أوقات الذروة بشهر رمضان، وذلك من خلال التصدي والسيطرة على الشوادر المخالفة المقامة لبيع سلع وفوانيس رمضان، ورفع وازالة كافة الإشغالات والتعديات على الأرصفة وإخلائها للمارة، والتعامل بكل حزم مع المخالفين ومنعهم من استغلال حلول الشهر الكريم لارتكاب العديد من التجاوزات والسماح فقط بالمواقع طبقا للشروط وعدم تخطى المساحة المحددة والتي من شأنها عدم تعطيل حركة المرور وسير المواطنين.

وطالب عبدالحميد، رؤساء الأحياء، حسب بيان اليوم الأحد، بالتدقيق في اختيار المواقع المخصصة لإقامة موائد الرحمن بما لا يغلق الشوارع او يعطل مصالح المواطنين والتأكد علي توافر اشتراطات الحماية المدنية بالموائد والتنسيق مع شركات النظافة أول بأول فور انتهاء المائدة، مع استمرار شن الحملات اليومية لإعادة الانضباط للشوارع والأسواق ورفع إشغالات المقاهي المخالفة وإغلاقها ومراجعة تراخيصها.

كما أكد المحافظ على رؤساء الأحياء بعدم السماح بإصدار أي تراخيص حفر جديدة خلال الشهر الكريم إلا في حالة الضرورة القصوى لمعالجة أي طارئ في شبكات المرافق المختلفة "كهرباء – مياه - صرف صحي".

وأشار المحافظ، إلى أن أجهزة المحافظة بصدد إصدار "دليل اجراءات عمل رئيس الحي" وهو ما أسفرت عنه أعمال اللجنة المشكلة داخل المحافظة برئاسة اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، وهو يعد كموسوعة إرشادية ومنهاج عمل لأي رئيس حي جديد يضم كافة الموضوعات والاختصاصات العامة الموكلة لمنصب رئيس الحي.

وشدد المحافظ على سرعة إزالة جميع الإعلانات والملصقات المشوهة على الأسوار وتحرير محاضر وغرامات ضد المعلن وإحالته للنيابة لتطبيق القانون، كذلك استمرار خطة جميع الأحياء بالمناطق الأربع لإزالة ورفع فوري للسيارات المتروكة والمهملة بشوارع القاهرة ومصادرتها بمخازن الخليفة بالتنسيق مع المرور لعدم غلق الشوارع.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري بنواب المحافظ للمناطق الـ 4 والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء للوقوف على مدى استعداد العاصمة لاستقبال شهر رمضان.​

فيديو قد يعجبك: