إعلان

فجر السعيد: الهجوم عليَّ بسبب بوست نجلاء "منظم" وأعرف من وراءه (حوار)

02:18 م الجمعة 27 أبريل 2018

فجر السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أجرى الحوار – محمود رمزي:

تعد واحدة من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمنذ يناير 2011، وظهرت على الساحة المصرية بشكلٍ كبيرٍ، وكانت تعد مصدرًا للأخبار الخاصة به.

الكاتبة الصحفية الكويتية "فجر السعيد"، التي قالت، إنها لم تغضب من نشر صورها القديمة، وأنها لا تسيء إليها، وترى أن الشخصيات العامة، يجب أن تعمل على شكلها وتحسنه.

وأضافت فجر، في حوارها لمصراوي، أنها ترى الرئيس السيسي بطل تحرير العرب من عصابة الإخوان، وأن مصر هي عمود خيمة العرب، وإلى نص الحوار:

ما السبب وراء كتابتك عن الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي على "فيسبوك"؟

وصلتني صورتان للفنانة نجلاء فتحي مع صديقاتها الفنانات، وصُدمت في شكلها، كيف تحول من أسطورة للجمال إلى ما رأيته في الصور، وأنا في الخمسين من عمري، ومن الجيل الذي شهد جمال نجلاء وعاش معه سنوات طويلة، فقررت كتابة "بوست محبة"، بمثابة رسالة من محب، ولكن يبدو أنها لم تتقبلها، وليس كل ما نكتبه ينال رضا وإعجاب الجميع، وهذا أمر طبيعي.

ما رأيك فى الهجوم الذي نالك بسبب هذا البوست ؟

"مصدومة بصراحة، ولا أعلم سبب كم الشتائم التي وصلتني، وكان على من ينتقدني التعبير عن رأيه ورفضه لما كتبته بأدب، فلماذا الشتائم بأقذر الألفاظ؟ فهذا شيء غريب، فالاعتراض يجب أن يكون بأدب".

هل الهجوم عليكِ كان تلقائيًا أم منظمًا؟

أعتقد حسب الخبرة أنه كان منظمًا، وركض وراء الهجوم من هم بلا رأي، وللأسف يشكلون 90% من رواد فيسبوك، الذين ينتظرون أي رأي ليؤيدوه، وأنا أعلم من يقف وراء هذا الهجوم.

ومن هو؟

لن أذكر أسماء.

ما شعورك فور رؤية صورك القديمة على مواقع التواصل مصحوبة بهجوم وشتائم؟

صوري القديمة لا تسيء لي، بالعكس، فأنا على قناعة بأن الشخصية العامة يجب أن تعمل دومًا على شكلها وتحسن منه، فما بالك بسيدة مثل نجلاء كانت جميله للغاية.

لن اتصالح مع إلهام شاهين ووضعت على اسمها (X)

ولماذا انتقدتكِ الفنانة إلهام شاهين رغم الصداقة بينكما؟

لا أعلم

هل يمكن عقد مصالحة بينك وبين إلهام شاهين؟

بالنسبه لي لا، لا مصالحة مع إلهام، الصديق الذي لا يصون مباديء الصداقة أضع بدلا منه حرف X.

نشر صوري القديمة لا تسئ لي.. و90% من رواد فيسبوك "بلا رأي"

وما رأيك في شماتة الإخوان؟

من حقهم يشمتوا، كانت فرصة و"جتلهم عالطبطاب" .

ما تعليقك على أنك الكاتبة العربية الأكثر اهتماما بمصر؟

نعمة من ربنا، محبة المصريين ومتابعتهم نعمة، لكنني ما زلت مصدومة من كم الشتائم التي قرأتها، رغم أنني كتبت آراء سياسية أكثر حدة، ولم أتعرض لهذا الكم من السب والقذف.

ما دمت تحدثتِ عن السياسة.. لماذا ارتبط اسمك في مصر بأسرة مبارك ؟

لم أتعرف على أسرة الرئيس السابق سوى بعد ما تسمونه ثورة 25 يناير، ولي موقف سياسي عبرت عنه من خلال عدة قنوات وكتاباتي على السوشيال ميديا ومنها نشأت علاقة بسيطة بهذه الأسرة.

علاقتي بأسرة مبارك "بسيطة" ولكنها شرف لي

هل ما زلتِ على تواصل مع أسرة مبارك؟

طبعًا ولي الشرف، وأحاول قدر ما استطعت زيارتهم كلما توجهت إلى القاهرة.

بعد الهجوم المتواصل عليكِ، من أكثر شخصية تكرهها فجر السعيد؟

أنا شخصية لا تعرف الكره، ومن لا أستطيع التعامل معه أضع عليه علامة "x"، وأشطبه من حياتي وأكيد إلهام شاهين وكل من شتمني سواء في الموضوع المثار حاليا حول بوست نجلاء فتحي، أو غيره.

ومن هي أقرب شخصية لقلبك في مصر؟

أقرب شخصية لقلبي في مصر، وبلا نقاش هو الرئيس السيسي.

لماذا؟

الأسباب لا تحصى، وهو بالنسبة لي بطل تحرير العالم العربي كله من عصابة الإخوان وقائد قوات إفشال مخططات الغرب لتدمير عالمنا العربي، فالرئيس السيسي حالة خاصة.

السيسي بطل تحرير العرب من الإخوان ومصر عمود خيمة للعرب

ماذا تتمنين للرئيس السيسي في ولايته الثانية؟

أتمنى له مزيدا من النجاح والتوفيق، وأن يبدأ ثورة صناعية بعقول تعلم ما يمكن لمصر إنتاجه، ومصر تملك العديد من الموارد الطبيعية وعدد سكان كبير، والثورة الصناعية لا تحتاج إلا لقرار ودراسة حاجة السوق العالمي قياسًا بالموارد التي تزخر بها الدولة.

برأيك ما هي التحديات التي تقف عقبة فى طريقه؟

الموارد المالية قد تكون العائق الأساسي، فالبلد تقريبًا بلا موارد مالية، ولكن من أنشأ هذه البنية التحتية، أعتقد أنه قادر على الخطوة الثانية، وهي البدء في الثورة الصناعية، وإدارة عجلة الإنتاج.

وما هو مستقبل العلاقات المصرية الخليجية في ظل وجود الرئيس السيسي؟

ممتازة، فمصر هي عمود خيمة العرب.

كنتِ مصدرا في بعض الأوقات للأخبار في مصر.. ماذا حدث؟

الأحداث والأزمات المصرية داخليا كانت مثار اهتمام عربي وعالمي، وبالتالي كانت مثار اهتمامي، أما الآن الوضع مختلف مع تولي الرئيس السيسي السلطة، وتثبيت الدولة، والاستقرار الذي نراه، الحمد لله أصبحت الأخبار المصرية محلية أكثر فتحولت إلى متابعتها من باب العلم بالشيء فقط.

محبة المصريين لي نعمة وهم شعب بلا عيوب

ما هي عيوب المصريين؟

المحب لا يرى في الحبيب عيبا، وأنا لا أرى في المصريين أي عيب.

هل تؤيدين الرئيس بشار الأـسد أم لا؟

عروبتي تدعني أقول، إنني مع الشعب السوري ومع سوريا موحدة بأي وسيلة كانت، لا أقدس الأشخاص بل أساند شعبًا عربيًا شقيقًا، أتمنى له الاستقرار بعيدًا عن صراعات الأمم الجارية على أرض سوريا، ولا شيء آخر.

ولي العهد السعودي صاحب "ثورة حضارية" ويسير على خطى جده (موحد المملكة)

ما رأيك في انفتاح ولي العهد السعودي الاجتماعي والدولي؟

رائع، الله يسدد خطاه، شاب واعٍ واثق من نفسه فى كل خطواته "المدروسة"، وأنتظر منه الكثير، فهو يقود ثورة حضارية بجرأة وبسالة استمدها من جده الملك عبدالعزيز آل سعود، موحد الدولة السعودية.

فيديو قد يعجبك: