إعلان

للمرة الثانية.. عمال "مجاويش" السياحية بالغردقة ينظمون وقفة للمطالبة بالتعيين

06:30 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

للمرة الثانية، نظم عمال بقرية مجاويش السياحية بمدينة الغردقة -إحدى القرى التابعة لشركة مصر للسياحة- وقفة احتجاجية للمطالبة بتعيينهم أسوة بزملائهم، مناشدين وزير قطاع الأعمال بالتدخل لحل مشكلاتهم.

يأتي ذلك عقب شهر ونصف من إعلان رشاد رفاعي، رئيس شركة مصر للسياحة، اتجاه الشركة لإغلاق قرية مجاويش منتصف شهر ديسمبر المقبل، ووقف باب الحجز بها خلال الموسم الشتوي؛ للبدء في أعمال تطويرها بالكامل، بتكلفة إجمالية تبلغ 2 مليار و300 مليون جنيه، على مدى من 3 إلى 5 سنوات.

شادي نوح، أحد العاملين في القرية، قال إنهم توقفوا عن العمل، لحين الرد على مطالباتهم، وتحديد مصيرهم النهائي، وتوزيعهم على الفنادق الأخرى التابعة للشركة، أسوة بزملائهم المعينين، بالإضافة إلى تعيينهم من قبل الشركة، وعدم الاستغناء عنهم بعد قرار إغلاق القرية لتجديدها منتصف ديسمبر المقبل.

وأضاف نوح لـ"مصراوي"، أن مطالب العمال المؤقتة تتمثل في تثبيتهم بعقود سنوية حيث إنهم ملتحقين بالعمل لمدة تزيد على 10 سنوات بتأمينات متصلة، وتحديد موقفهم من يوم 16 ديسمبر المقبل، نظرًا ﻹغلاق القرية من ذلك التاريخ لتطويرها.

ولفت إلى أنه طبقًا للائحة الشركة يحق للعمال التعيين بعد 3 سنوات من التعاقد.

ومن جهته يقول أحمد خلف، عامل في القرية، إن هناك نحو 150 عامل "مؤقت" غير معينين، أبرمت لهم عقود دورية، برواتب غير مجزية تتراوح ما بين ألف جنيه، وحتى 1200 جنيه ويعملون منذ قرابة 10 سنوات على انتظار أمل التعيين.

وطالب خلف عبر "مصراوي" بتعيينهم أسوة بزملائهم في القرية، حتى لا يشردوا في الشوارع، خاصة وأن أعمارهم كبيرة، ولا يستطيعون البحث في مكان آخر، كما أنهم يعملون منذ سنوات في القرية، وأعطوا لها الغالي والنفيس دون تردد.

وقال رشاد رفاعي، رئيس مصر للسياحة، في تصريحات لـ"مصراوي" إن العمالة بالقرية، تنقسم إلى "معينين" وعمال "يومية" وسيحول بعض المعينيين إلى العمل في الفنادق الأخرى، والبعض سيحال إلى التقاعد والحصول على مرتباتهم، والبعض الآخر سيحال إلى المعاش المبكر، أما عن العمالة "اليومية" سيتم الاستغناء عنها نظرا لعدم الحاجة إليها بعد غلق القرية.

اقرأ أيضًا..

"كلنا فاتحين بيوت".. عمال "مجاويش" السياحية يطالبون بالتعيين (صور)

بعد غلقها 5 سنوات.. "مصر للسياحة" تكشف مصير عمال قرية "مجاويش"

فيديو قد يعجبك: