إعلان

وزير التعليم العالي: الانتخابات الطلابية أفرزت قادة كبار على مدار تاريخ مصر

02:47 م الخميس 15 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الممارسة الديمقراطية للانتخابات تبدأ من الانتخابات الطلابية بالجامعات، مؤكدًا أنها "تجربة ديمقراطية مهمة تبعث برسائل كثيرة".

وأضاف عبدالغفار، خلال إعلان نتيجة الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة ظهر الخميس، أن "حرصنا منذ العام الماضي على تفعيل الانتخابات الطلابية بالجامعات بعد مشاركة 29 ألف طالب بالانتخابات الطلابية بالجامعات، مع مشاركة كبيرة للبنات بنسبة 40% وأكثر من 50% بنين".

وتابع: "الأنشطة الثقافية والاجتماعية والأسر والعلوم مهمة للغاية ولابد أن تكون مُفعلة، موجهًا حديثه للطلاب الفائزين بالانتخابات: "يجب أن تكونوا على قدر المسئولية وهمزة الوصل مع إدارات الجامعة".

وشدد: "الانتخابات الطلابية ممتعة أفرزت على مدار تاريخ مصر قادة كبار جاءوا من الجامعة وخاضو انتخابات الجامعة، من خلال ممارسة ديقراطية مهمة".

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن جامعة القاهرة عريقة، ولها تراث عظيم، ولابد من الاستفادة منها.

وأنهى الوزير، حديثه مهنئًا الطلاب بنجاح الاستحقاق الطلابى للعام الجامعى الحالي، متمنيا أن يكون عام دراسى كبير بأنشطة كبيرة متنوعة.

وفاز الطالب أحمد إيهاب، -رئيس اتحاد طلاب كلية الحقوق-، بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة في المرحلة الأخيرة للانتخابات الطلابية لعام 2018-2019.

فيما فازت الطالبة هند عبد الغفار، الطالبة بكلية الآداب بالجامعة بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة بعد انتهاء عملية فرز الأصوات وحصولهما على أغلبية الأصوات.

فيديو قد يعجبك: