إعلان

وزيرة البيئة: القارة الإفريقية على رأس أجندة مؤتمر التنوع البيولوجي

11:52 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

الدكتورة ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تبني كل الموضوعات المعنية بالتنمية المستدامة بالقارة الإفريقية، موضحة أن القارة الإفريقية وأجندتها على رأس أولويات الأجندة الخاصة بمؤتمر الأطراف، والتي تشمل كافة القضايا والموضوعات التي نرغب في إدراجها بمؤتمر الأطراف القادم.

وتقدمت فؤاد خلال كلمتها في افتتاح، فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، الذي يعقد على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ ويستمر حتى 29 نوفمبر الجاري بمشاركة 196 دولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر لكل الشخصيات الدولية التي ساهمت في تنظيم المؤتمر بمصر.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن مصر تبذل مجهودات لتكون القضايا الإفريقية على رأس الأولويات؛ لضمان أن يكون الاتفاق بشأن البيئة وقضاياها خطة يجرى تنفيذها.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن القارة الإفريقية لديها كل السواحل والمحميات الطبيعية الأعلي بالعالم، وأن هناك ما يهدد من انقراضها، ولهذا لابد من حماية الشعوب والأجيال القادمة.

وقالت إن هناك تحديات أمام القارة الإفريقية مثل النمو السكاني، والنمو الصناعي، موضحة أن عام 1972 كانت المعاهدة الإفريقية للتنوع الطبيعي، والتي وضع بها كل الخطط لجمع المعلومات حول تدهور الأراضي وحاولنا وضعها ضمن أولويات الوطنية ولكن للأسف لم يحدث اتفاق، وعدنا اليوم، وعلى عاتقنا مسئولية مواجهة مخاطر التغير.

فيديو قد يعجبك: