إعلان

بالصور..بدء حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالبرلمان

04:02 م الأربعاء 19 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

بدأ منذ قليل تكريم أوائل الثانوية العامة والبدبلومات الفنية بالبرلمان، بعد تأخير دام لمدة ساعتين، نظرًا لمشاركة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان في مراسم تسليم وتسلم القيادة، بين طلاب أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل الطلاب الأوائل لمقر البرلمان، منذ الحادية عشر صباحًا، انتظارًا لتكريمهم.

وحضر حفل التكريم: الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وأعضاء لجنة التعليم بالبرلمان، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم.

وطالب الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، بزيادة مكافآت طلاب الثانوية، من 84 جنيهًا إلى مبلغ يحفظ للطالب حدود الأمان له، لا سيما أن المكافأة الحالية ثابتة منذ الستينات.

وقاطع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، شيحة مبديًا تعجبه من ضٱلة المبلغ المحدد كمكافأة لأوائل الثانوية.

وأكد شيحة أن الدولة هى المسئولة عن دعم المتفوقين، ولا يمكن تركهم لأحد غير الدولة يرعاهم .

وطالب شيحة وزير التعليم العالى بضرورة الاهتمام بالثانوية الفنية ووضع تنسيق عادل لطلابها .

من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن البرعي وكيل لجنة التعليم، إن التعليم فى مصر يشهد طفرة واضحى قائلًا "تحولنا من صفر مريم الى مريم المتفوقة".

و قال النائب هاني أباظة الوكيل الثاني للجنة التعليم بمجلس النواب، أن التعليم الفني مستقبل مصر العلمي، مشددا على ضروة الارتقاء بمستوى طلاب التعليم الفني، متمنيًا تغييرمنظومة التعليم الفني في مصر.

وهنأ اباظة اوائل الثانوية العامة على تفوقهم مؤكدا أن الدولة ومجلس النواب يدعمان بقوة أوائل مصر، وأن الرئيس السيسي يقدر القامات والمتفوقين ومعه.

فيديو قد يعجبك: