إعلان

عطارة غرفة القاهرة التجارية: الأطباء لجأوا للوصفات الطبيعية بعد أزمة الدواء - (صور)

02:51 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا مصطفى:
تصوير - علاء أحمد:

في ظل أزمة نقص الأدوية وغلاء أسعارها، أقبل مواطنون على العلاج بالأعشاب والوصفات العلاجية، بل حاول الأطباء إيجاد بديل لنقص بعض الأدوية وأصبحوا يصفون العلاج للمرضى من محلات العطارة.

وقال رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة والمعروف بـ"عميد العطارين" في حديث لمصراوي،  إن إقبال الناس على الوصفات العلاجية لم يتأثر بغلاء أسعارها، إنما تدفعهم الثقة في العلاج بالأعشاب، والتي تنبع من قناعة مترسخة في أذهانهم.

وأضاف العطار أن نقص بعض الأدوية، جعل الأطباء يصفون العلاج للمرضى من منتجات طبيعية تكون بديل جيد للأدوية، مضيفًا "أصبح يأتي لدينا زبائن بروشتة طبيب لصرفها من عطارة رجب".

وعن رأيه في العلاج بالأعشاب وظهور العديد من المروجين للطب البديل في الإعلام، أكد رئيس شعبة العطارة أن الأعشاب هي أساس الطب والعلاج، وبدونها لم يكن هناك طب أو دواء ولكن لابد أن يلجأ الناس إلى مصادر موثوق منها للحصول على وصفات علاجية.

وتابع  "الأعشاب إن لم تكن من مصدر موثوق به قد تسبب ضررًا بالغًا، وقد تحتوي على سموم"، رافضًا تلك الإعلانات التي تطل علينا من خلال شاشة التلفاز حيث يرى أن المستهلك عليه أن يكتسب ثقة في المكان من خلال تردده عليه أكثر من مرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان