إعلان

الخارجية تكشف أعداد المصريين في سجون قطر.. وتؤكد: "مبروك في إدارة البحث"

10:01 ص السبت 02 أبريل 2016

المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن العلاقات المصرية الأمريكية استراتيجية خاصة في الوقت الراهن حيث تمر منطقة الشرق الأوسط بعدد من التحديات التي تستوجب زيادة التنسيق المصري الأمريكي.

وأضاف أبو زيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الجمعة، أن ملف العلاقات الثنائية بين البلدين وعملية التحول الديمقراطي والأوضاع الاقتصادية في مصر يتم مناقشتها بين القاهرة وواشنطن في إطار من الصراحة والشفافية واحترام الأوضاع الداخلية للبلدين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن ملفي الحريات والتحول الديمقراطي عليها علامات استفهام في العلاقات المصرية الأمريكية وأن هناك حاجة لتوضيح للجانب الأمريكي التحديات الراهنة والقوانين المنظمة لمنظمات المجتمع المدني المتعارف عليها في كل الدول.

وفيما يتعلق ببيان الشبكة العربية لحقوق الإنسان عن احتجاز 140 مصري في السجون القطرية، أوضح المستشار أحمد أبو زيد أن هذا الرقم غير دقيق والأعداد في السجون ما بين 80 أو 90 بجانب أعداد أخرى في إدارة البحث، لافتًا إلى أن إدارة البحث بقطر تتولى مسئولية التعامل مع حالات الترحيل عندما تحدث خلافات بين العمال المصريين والكفيل.

وأضاف أبو زيد، أن المدون المصري تامر مبروك متواجد في إدارة البحث بقطر، مشيرًا إلى أن الأعداد في إدارة البحث لا تزيد عن 70 وأن إدارة البحث أشبه بسجن إداري لحين ترحيل المواطنين المصريين.

وعن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أكد المستشار أحمد أبو زيد أن الزيارة في موعدها المقرر لها ولا صحة للأنباء المتداولة عن تأجيلها يتم التنسيق لها بشكل متكامل بين الجانبين المصري والسعودي، لافتًا إلى أن هذه الزيارة هامة وتاريخية وتأكيد على خصوصية العلاقات المصرية السعودية.

فيديو قد يعجبك: