إعلان

الأعلى للجامعات يشكل لجنة لحل أزمة المستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية

10:30 م الخميس 17 نوفمبر 2016

المجلس الأعلى للجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

ناقش المجلس الأعلى للجامعات، توفير المستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، وقرر الوزير تشكيل لجنة عاجلة لوضع حل فورى لتوفير الأدوية الناقصة ليتم عرضه على مجلس الوزراء

وقال مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس يبحث مخاطبة مجلس الوزراء ووزارة الصحة للتدخل وحل أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، التى ظهرت بالمستشفيات بعد قرار تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار.

وأضاف المصدر، في تصريح لمصراوي، أن رؤساء الجامعات في الاجتماع اشتكوا من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، حيث استغرق النقاش وقتًا طويلًا بين رؤساء الجامعات الذين قدموا حلولًا مختلفة للخروج من هذه الأزمة.

وأكد الوزير، ضرورة التنسيق المشترك مع الوزارة و الوزارات الأخرى من أجل الاستفادة من كل الفرص المتاحة لخدمة الطلاب سواء التى تقدمها الوزارات الأخرى ومنها فرص العمل المقدمة من وزارة القوى العامة. وكذلك تشجيع الطلاب على الإستفادة من المنح الخارجية التى تقدمها الوزارة عبر موقعها الالكتروني.

واستعرضت الجلسة، ضوابط إنشاء مؤسسات التعليم العالى التكنولوجى الحكومية والخاصة والأهلية وذلك فى ضوء خطة التوسع فى التعليم التكنولوجى فى الفترة القادمة، وأكد الوزير أن الخطة ستشمل أيضًا الارتقاء بمستوى المعاهد القائمة وتوفير فرص تدريب عملى حقيقية للطلاب.

كما تقرر عقد ورشة عمل فى منتصف شهر ديسمبر القادم خاصة بالتعليم التكنولوجي.

وأكد الشيحي، مراجعة الطلبات المقدمة لإنشاء كليات جديدة للتأكد من ملائمتها لخطة الدولة ومراعاة الإحتياجات الإقليمية لكل منطقة وشدد الوزير على أن الجامعات الحكومية ستظل مجانية وأن التوسع فى استحداث برامج خاصة داخل الجامعات الحكومية هو استثناءا وليس قاعدة، مؤكدًا العمل على تسهيل إجراءات إنشاء الجامعات الأهلية.

وأعلن الوزير أن هناك رؤية كاملة لتطوير عمل وحدة تطوير المشروعات لتخدم منظومة التعليم العالى بصفة عامة.

واستعرضت الجلسة التحديث الذى يقوم به مركز نظم المعلومات الإدارية بالمجلس، ودعم اتخاذ القرارلتحديث بيانات العاملين بالجامعات المصرية بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وقرر المجلس إحالة اقتراح جامعة الزقازيق بإنشاء جامعة الشرقية كجامعة أهلية لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان