إعلان

جورج إسحاق : لا يحق لنشوى الحوفي أن تذكر اسماء المفرج عنهم بالعفو الرئاسي

09:48 ص الإثنين 14 نوفمبر 2016

جورج اسحاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -مصراوي:

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «الهدف الأساسي من لجنة العفو الرئاسي هي الإفراج عن أكبر عدد ممكن من الموجودين في السجون»، مضيفًا أن «الرئيس عبد الفتاح السيسي من حقه الإفراج أي شخص محكوم عليه نهائيًا».

وتابع «إسحاق»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «بتوقيت مصر» على قناة «التلفزيون العربي»، أمس الأحد، أن «المشكلة تتمثل في قدرة الرئيس على الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، وتلك الإشكالية جاري بحثها قانونيًا، ولجنة العفو مستمرة في عملها حتى تنتهي من فحص كل الأوراق المقدمة إليها».

وأكد أن «مؤسف جدا أن تذكر نشوى الحوفي أسماء، ولا يصح لها فعل ذلك، لأن اللجنة محايدة وتتعامل بشفافية، ولا تذكر أي أحد داخل قائمة المفرج عنهم لأنه اختصاص رئاسة الجمهورية، ونحن نبحث المحبوسين من الصحفيين والطلاب والمرضى، وكبار السن».

وتابع أن «المجلس القومي يثقان في محمد عبد العزيز وأسامة الغزالي حرب عضوا اللجنة، ونحن نبحث عن تسهيلات لإخراج أكبر عدد ممكن من المحبوسين».

كانت نشوى الحوفي، أحد أعضاء لجنة العفو الرئاسي، قالت إن القائمة الأولى التي تم تسليمها إلى الرئيس السبت الماضي، شملت أسماء الكتاب إسلام البحيري وأحمد ناجي وفاطمة ناعوت، لافته إلى أن " على بلاطة ما فيش إخوان ما فيش دومة وعبد الفتاح وماهر، و لسنا على استعداد لتحمل مسؤولية وضع اسم من بين الإخوان المتهمين ليخرج ويرتكب إرهاباً يهز استقرار دولة وليتركوا للقضاء".

 

فيديو قد يعجبك: