إعلان

"فائق" يؤكد أهمية انشاء تحالف مدني لمناهضة الكراهية وتعزيز التعددية

01:45 م الإثنين 20 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية، أهمية إنشاء تحالف مدني لمناهضة الكراهية وتعزيز التعددية والتسامح وأن المجلس القومي يسعى بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتحقيق هذه الأهداف.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي للتحالف المدني لمناهضة الكراهية وتعزيز التعددية والتسامح والذى يقام بدعم من المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتونس.

يُذكر أن هدف المؤتمر التأسيسي هو تعزيز التنسيق والتعاون بين منظمات المجتمع المدني في العالم العربي والناشطة في مجالات حقوق الإنسان، وتشجيع تبادل المعارف والتجارب وقنوات التفاعل بين هذه المنظمات ، رصد ومكافحة حالات الحض علي الكراهية، نشر الوعي ببرنامج عمل الرباط، تعزيز واجب الخطاب الايجابي، العمل علي البناء المعرفي والحقوقي في مجالات حقوق الإنسان والتعددية والتسامح.

كما يسعي المؤتمر إلي تأسيس تحالف منظم لمنظمات المجتمع المدني في المنطقة وتتويج الجهود لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في مواجهه الكراهية وتعزيز التعددية والتسامح، ويشارك في المؤتمر ممثلي منظمات المجتمع المدني من مختلف بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان