إعلان

صحف الثلاثاء: عودة ''الوطني'' للبرلمان ولقاء السيسي مع رجال الأعمال

08:13 ص الثلاثاء 15 يوليو 2014

صحف الثلاثاء: عودة ''الوطني'' للبرلمان ولقاء السيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-( أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها العدوان الإسرائيلي على غزة، واستشهاد 8 فى هجوم إرهابى بالعريش، وإلغاء حكم منع ترشح أعضاء الوطنى للبرلمان، ولقاء الرئيس السيسي برجال الأعمال، ومنظومة توزيع السلع التموينية الجديدة

العدوان الإسرائيلي على غزة

وقالت صحيفة ''الأهرام''
- غزة تنتظر العرب .. وإسرائيل تتوعد
- كيرى فى القاهرة اليوم .. وتحركات مصرية مكثفة لوقف العدوان
فى إطار الجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ، أجرى وزير الخارجية سامح شكرى إتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكى جون كيرى ، حيث بحثا سبل إنهاء الهجوم الإسرائيلى الغاشم على القطاع ، وماتقوم به مصر من خطوات لوقف الإعتداءات الإسرائيلية والإستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية من جانب إسرائيل ، وشدد شكرى على ضرورة العمل على التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار ، يحق دماء المدنيين من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق ، ويصل كيرى إلى القاهرة اليوم لإستكمال المشاورات .

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان
- إسرائيل تحرق غزة .. و''بيت المقدس'' ترد فى سيناء
- طائرات حمساوية دون طيار تشارك فى ''أبابيل'' .. و''أبومازن'' يطالب بالحماية الدولية
إرتفع عدد شهداء الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة لــ174 شهيدا عقب مقتل عجوز فى الستين من عمره فى غارة إسرائيلية شنتها مقاتلات سلاح الجو ، فجر أمس ، فى سلسلة هجمات عنيفة إستهدفت مقرا حكوميا ، ومسجدا وأراضى زراعية ، فى أنحاء القطاع .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- تراجع قصف الإحتلال لغزة إنتظار لـ''تقييم الأوضاع''
- 172 شهيدا منذ بدء العدوان .. و''القسام'' ترسل طائرات بدون طيار للعمق الإسرائيلى
- تل أبيب ترفض تدخل كيرى لإنجاز هدنة .. وأردوغان يعلق محادثات التطبيع مع الدولة العبرية
تراجعت حدة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة فى اليوم الثامن للعدوان ، أمس ، فيما فسرته ''رويترز'' على أنه تراجع عن ''تصعيد محتمل'' لكن مسؤول إسرائيلى قال إن تل أبيب ''تعيد تقييم الأوضاع'' فى وقت أطلقت المقاومة عدة صواريخ على مناطق وسط وجنوب إسرائيل ، وكذلك أرسلت طائرات من دون طيار للتحليق فوق المدن الإسرائيلية ، تمكن الإحتلال من إسقاط إحداها .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- مصادر : ''بيت المقدس'' نفذت العملية الإرهابية بالعريش
- المتحدث العسكرى : القوات المسلحة ستقتلع جذور الإرهاب .. والجيش يضبط 6 تكفيريين وتدمير 15 بؤرة إرهابية و4 أنفاق
ذكرت مصادر أمنية أن جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وراء الحادث الإرهابى فى العريش بشمال سيناء مساء أمس الأول ، والذى أسفر عن إستشهاد 8 أشخاص و 33 مصاب معظمهم من المدنيين .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- 174 شهيدا فلسطينيا و 1200 جريح مع دخول العدوان الإسرائيلى يومه السابع
- بعد الصواريخ طويلة المدى .. ''حماس'' تفاجئ إسرائيل بطائرة بدون طيار
دخل العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة أمس يومه السابع حاصدا المزيد من الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين العزل من الأطفال والنساء ، بينما لا تلقى دعوات المجتمع الدولى إلى وقف الأعمال العدوانية أى إستجابة .
وأعلنت إسرائيل أمس إسقاط طائرة بدون طيار على الساحل الجنوبى على إمتداد قطاع غزة فى حادث هو الأول من نوعه الذى تواجه فيه تل أبيب سلاحا من هذا النوع فى حين واصل طيرانها قصفه لمناطق متفرقة من القطاع .

استشهاد 8 فى هجوم إرهابى بالعريش

وقالت صحيفة ''الأهرام''
- محلب : سنطهر مصر من الإرهاب والتطرف
- إستشهاد 8 بينهم مجند فى هجوم إرهابى بالعريش
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الدولة عازمة على مواجهة قوى الإرهاب والتطرف بكل قوة ، مشيرا إلى أن هجوم العريش الإرهابى الغادر ، الذى راح ضحيته 8 أشخاص وأصيب 28 آخرون وغيره من الأعمال الإرهابية الجبانة ، لن تؤثر فى قوة وعزيمة الشعب المصرى الذى يساند جهود الدولة لتطهير البلاد من البؤر الإرهابية ، وبتر الأيدى الخائنة التى تعبث بأمن وإستقرار الوطن .

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان
- قذائف الهاون تعود إلى العريش وتقتل 8 .. والتحقيقات : كانت تستهدف مقرات أمنية
تعرضت محافظة شمال سيناء ، مساء أمس الأول ، لــ3 عمليات إرهابية بــ3 قذائف هاون ، أسفرت عن سقوط 8 قتلى بينهم مجند ، وإصابة 28 بينهم 3 جنود ، حيث إستهدفت إحداها منطقة سكنية ، فيما سقطت قذيفتان على مقار أمنية بالعريش ورفح ، وشيع الآلاف من أهالى العريش جثامين الضحايا ، أمس ، من المستشفى العام ، منددين بالحادث .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- مصادر أمنية تكشف لــ''الأخبار'' تفاصيل حادث العريش الإرهابى
- المنفذون 5 بينهم 3 من حماس .. والقرم وأحمد المنيعى قادا الهجوم بالمدافع
- المتهمون خلية تابعة لأنصار بيت المقدس والقبض على 3 صوروا الحادث
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى للأخبار التفاصيل الكاملة لحادث قصف سوق الضحاية وأحد التمركزات الأمنية التابعة للقوات المسلحة بالعريش والذى وقع فى ساعة متأخرة من مساء أول أمس وأسفر عن 8 قتلى و 32 مصابا .. وقالت المصادر أن التحريات التى قامت بها أجهزة الأمن بمحافظة شمال سيناء أكدت أن وراء الحادث خلية إرهابية تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس وتضم 15 من العناصر التفكيرية مابين منفذ ومخطط للحادث .. يتزعمها يونس القرم أحد العناصر التفكيرية شديدة الخطورة وأحمد عيد المنيعى الذراع اليمنى لشادى المنيعى زعيم جماعة بيت المقدس الذى أعلنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية عن مقتله قبل أشهر .


إلغاء حكم منع ترشح أعضاء الوطنى للبرلمان

وقالت صحيفة ''الأهرام''
- إلغاء حكم منع ترشح أعضاء الوطنى للبرلمان
قررت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بعابدين إلغاء حكم أول درجة الصادر بمنع قيادات الحزب الوطنى ''المنحل'' وأعضاء لجنة السياسات من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة .

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان
- زلزال فى الإنتخابات .. الإستئناف تعيد الوطنى .. وقيادات المنحل تستعد للبرلمان
ألغت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة أمس حكما أصدرته محكمة أول درجة بعدم أحقية قيادات الحزب الوطنى الديمقراطى ''المنحل'' من الترشح فى كافة الإستحقاقات المرتقبة .

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- ''الوطنى '' يعود بأمر القضاء
- محكمة الأمور المستعجلة تلغى منع قيادات ''المنحل'' من الترشح للبرلمان
قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة ، بإلغاء الحكم بعدم السماح لقيادات الحزب الوطنى المنحل ولجنة السياسات وأعضاء مجلسى الشعب والشورى وأعضاء النيابة ، من الترشح فى إنتخابات البرلمان .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- مستأنف الأمور المستعجلة : السماح لتيارات الوطنى بالترشح للبرلمان
قضت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بعابدين بإلغاء حكم منع قيادات الحرب الوطنى المنحل من الترشح للبرلمان .. بعد قبول الإستئناف المقدم من توفيق عكاشة ونبيل لوقا بباوى وطلعت القواس ، الأعضاء السابقين بالحزب الوطنى المنحل ، على حكم أول درجة بمنع قيادات الحزب وأعضاء لجنة السياسات من الترشح فى أى إنتخابات مقبلة ، قالت المحكمة أن محكمة أول درجة إستندت فى حكمها على أدلة غير كافية لإدانة المدعى عليهم ، كما أنه لاتوجد أحكام قضائية ضدهم تمنع مشاركتهم فى الحياة السياسية .

لقاء الرئيس السييسي برجال الأعمال

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- ماذا دار فى لقاء الإتحادية بين السيسى ورجال الأعمال ؟
- الرئيس : علينا تعبئة مواردنا الذاتية قبل التفكير فى الإقتراض أو المساعدات
- ساويرس : هدفنا القضاء على العشوائيات والبطالة
- العربى اللقاء رسالة قوية لمراعاة البعد الإجتماعى
- جمال الجارحى : مجتمع الأعمال لن يخذل الرئيس
- 6 مليارات جنيه دفعة أولى من المستثمرين لصندوق ''تحيا مصر''
- أبوالعنين : الرئيس أكد هوية الإقتصاد الحر .. ووضعنا أمام مسئولياتنا
- د. حسن راتب : 100 مليون جنيه لصندوق ''تحيا مصر''
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الرؤية الإقتصادية لمصر تقوم على أساس إقتصاد حر وسوق حرة ، وذلك بشكل واع ومسئول يأخذ فى الإعتبار الإحتياجات الأساسية لمحدودى الدخل ، بهدف تحسين أحوالهم وزيادة مواردهم تعظيما للطبقة المتوسطة ككتلة رئيسية فى المجتمع ، حيث سيكون لمصر تجربتها الإقتصادية الخاصة التى ستبنى بسواعد أبنائها .

منظومة توزيع السلع التموينية الجديدة

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان
- وزير التموين للقادرين : ''رجع بطاقتك''
- حنفى : أصحاب المصالح يحاربون منظومة توزيع السلع التموينية
- صرف متأخرات يوليو مع مقررات أغسطس
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم السماح للمواطنين الذين لم يتمكنوا من صرف المقررات التموينية خلال شهر يوليو الجارى بصرفها مع شهر أغسطس المقبل مؤكدا أن شركات الجملة تقوم حاليا بتوريد السلع التموينية إلى البقالين التموينيين وأنه تم صرف العديد من السلع التموينية فى مناطق كثيرة بنسبة تتراوح من 70% إلى 80% حتى الآن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان