إعلان

وزيرة التضامن: نعمل على زيادة الأسر المستفيدة من المعاش لـ 3 مليون أسرة

09:51 ص السبت 28 يونيو 2014

وزيرة التضامن: نعمل على زيادة الأسر المستفيدة من ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تتيح معاش ضماني لمليون ونصف أسرة تضم فئات مختلفة ما بين مطلقات وأرامل وعاجزين عن العمل ومعاقين وأنه طبقا للقانون تم مضاعفة قيمة المعاش الضماني بقيمة 50% في مارس الماضي.

وأضافت والي في تصريحاتها لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على قناة ''الحياة'' مساء أمس الجمعة :''الحكومة والدولة مع إصلاح منظومة الدعم وفي حال استطعنا أن نأخذ من الفئات غير المستحقة للدعم ونعطي للفئات الأكثر فقرا، سيتم زيادة المستفيدين من معاش الضماني، ونحن نعمل على زيادة الأسر المستفيدة من المعاش الضماني لتصل إلى 3 مليون أسرة''.

وأكدت وزيرة التضامن أن حكومة إبراهيم محلب لن تقدم وعودا غير قادرة على تنفيذها وتعتمد على أسلوب الشفافية للتعامل مع الأزمات المختلفة، مشيرة إلى أن وزارة التضامن تعمل على إعداد قانون جديد للمعاشات لعرضه على البرلمان القادم.

وعن التمويل الأجنبي للجمعيات الأهلية شددت الدكتورة غادة والي على ضرورة وجود شفافية في حصول الجمعية الأهلية على تمويل أجنبي بما يصب في مصلحة المجتمع المصري، لافتة إلى أنه تم الموافقة على 153 مليون جنيه كتمويل أجنبي للجمعيات الأهلية خلال الفترة الأخيرة.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان