إعلان

بالصور.. توزيع جوائز المسابقة البحثية السنوية عن ''المرأة المعيلة''

07:13 م الإثنين 05 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هبة البنا:

قام الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه الشاعر مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، بتوزيع جوائز المسابقة البحثية السنوية تحت عنوان ''تعزيز وضع المرأة المعيلة في المجتمع'' التي نظمتها الإدارة العامة للمرأة برئاسة حنان موسى.

وأكدت موسى في البداية أن استمرار إدارة المرأة في عمل المسابقة الخاصة بالمرأة سنوياً هو إيماناً منها على دور وأهمية الشباب في البحث العلمي، مشيرة إلى أن المسابقة تهدف إلى بحث المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال التوصيات التي يصل إليها كل باحث.

ومن جانبه أشار مسعود شومان، إلى أن هذه النوعية من المسابقات تضعنا أمام باحثين جدد في الساحة البحثية والعلمية، كما أنها تعمل على تفعيل دور الإدارة المركزية للدراسات والبحوث في أداء دورها القائم في الأساس على البحث عن المشكلات وتقديم الحلول المناسبة لها.

كما أكد شومان أن معظم الأبحاث التى فازت فى المسابقة قد بُذل فيها جهداً كبيراً يجعلنا نثق في المستقبل، وأشار إلى أن الإدارة تقوم بإحياء دور البحث العلمي من خلال المؤتمرات العلمية المتخصصة التي تنظمها لـ ''الشباب، المرأة، القرية'' إضافة إلى المسابقات المتخصصة.


وأكد الشاعر سعد عبدالرحمن، أنه يستطيع القول الآن بأن إدارة الدراسات والبحوث أصبحت أسم على مسمى، حيث أنها الإدارة الأهم في الهيئة بما تقدمه من أبحاث وتوصيات تجعلها العقل المفكر لها، وطالبها بأن تمد إدارات الهيئة المختلفة بما تصل إليه من توصيات كل في تخصصه حتى يتسنى لها التخطيط السليم للأنشطة.

وجاءت جوائز الفائزين كالتالي:

المركز الأول، مرفت مصطفى عبدالوهاب ''الجيزة''، المركز الثاني نسمة أحمد محمود ''القاهرة''، المركز الثالث وفاء عبدالصبور ''أسوان''، المركز الرابع شندي عبدالله شندي ''القاهرة''، المركز الخامس مصطفى يسري عبدالغني ''القاهرة''، المركز السادس هايدي على عبده ''الجيزة''، المركز السابع أمينة محمد السيد رياض ''الوادي الجديد''، المركز الثامن هبة خالد فتح الله ''الجيزة''، المركز التاسع كريم على ''الأقصر''، المركز العاشر إبراهيم أحمد سيف الإسلام ''الأقصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان