إعلان

وكيل الشؤون الاسلامية السعودية: الاسلام بريء الفكر التكفيري وفوضى الفتوى

11:42 م الثلاثاء 25 مارس 2014

وكيل الشؤون الاسلامية السعودية: الاسلام بريء الفكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور توفيق السديري، وكيل وزارة الشئون الإسلامية لشئون الدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، إن الفكر التكفيري وفوضى الفتوى من القضايا المهمة التي طرحها مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في دورته الثالثة والعشرين، مشيراً إلى أن الإسلام برئ من ألوان التشدد والتطرف وجاء برسالة السماحة والوسطية التي يحمل لواءها بقوة الأزهر الشريف.

وأضاف السديرى، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن دور مصر رائد في العالمين الإسلامي والعربي، قائلا: ''إن مصر بلد الأزهر والعلم والعلماء والعروبة والإسلام''، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.

وأوضح أن مخاطر الفكر التكفيري في عالمنا العربي والإسلامي، مطالباً بميثاق عمل بين علماء الدول الإسلامية بإعادة الدور إلى مؤسسات الإفتاء بتلك الدول لتتولى وحدها دون غيرها إصدار الفتاوى بعيدا عن المذهبية أو الأهواء السياسية.

وأشار إلى أن الفتوى اختطفت من أهلها الشرعيين وهم العلماء والمتخصصون لأغراض سياسية أو شخصية أو مذهبية وأولويات أخرى مما أسهم في انتشار فوضى الفتاوى واستغلها أعداء الإسلام لإشاعة الفرقة بين المسلمين.

وشدد السديرى على ضرورة إعادة الدور الحقيقي لمؤسسات الفتوى بالدول الإسلامية واحترام التخصص لمحاربة التشدد والغلو والمتاجرة بالدين، لافتاً إلى أهمية تعزيز العمل العربي المشترك وإعادة دور هيئة كبار العلماء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان