إعلان

وزيرا الكهرباء والبترول يترأسان مؤتمر ''مستقبل الاستثمار في الطاقة'' غداً

09:46 م الأحد 16 فبراير 2014

وزيرا الكهرباء والبترول يترأسان مؤتمر ''مستقبل الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

يعقد وزير الكهرباء والطاقة، المهندس أحمد إمام، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف اسماعيل، مؤتمر صحفي تحت عنوان ''مستقبل وفرص الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة''، غداً الإثنين.

ويشارك في المؤتمر كل من، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة البيئة، وهشام زعزوع وزير السياحة، الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة.

ويهدف المؤتمر في المساهمة لحل أزمة الطاقة التي تعاني منها مصر في السنوات الأخيرة، سواء على مستوى القطاع الصناعي أو على مستوى الاستهلاك المنزلي، ولمناقشة خطط الحكومة والقطاع الخاص، بمشاركة كافة أطراف تلك الصناعة .

ومن جانبه قال أحمد جمال، المدير التنفيذي لشركة BMG للإعلام وتنظيم المؤتمرات، إن مؤتمر ''مستقبل وفرص الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة''، سيكون فرصة للاطلاع على آخر تطورات هذا القطاع الهام، وسيجمع مجموعة كبيرة من المشاركين في تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة من السلطات الحكومية والمسئولين، والشركات العاملة في مجالات الطاقة المتجددة في التصنيع والتوريد والادارة، بجانب الشركات والمؤسسات المستفيدة من تعميق استخدام الطاقة المتجددة، وما يترتب على ذلك من خفض التكاليف وزيادة القدرة على التوافق مع المعايير البيئية.

ويهدف المؤتمر من خلال جلساته العشر، لاطلاع المشاركين على أحدث تكنولوجيا الطاقة المتجددة والعاملة مثل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، وكذلك المصادر الجديدة من الزيت الصخري.

كما يناقش المؤتمر، التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع الطاقة، في النمو وأهمها سن التشريعات اللازمة والتسعير العادل لإنتاج الطاقة الجديدة، وتوفير الحوافز والضمانات التي تسهم في تسارع معدلات نمو إنتاج الطاقة المتجددة، وتلبي الاحتياجات المتنامية من الطاقة في ظل الضغوط التي تمثلها مشكلة نقص امدادات الطاقة التقليدية، وما تستلزمه من مخصصات مالية هائلة تزيد من الأعباء على الموازنة المصرية التي تعاني حاليا من عجز تجاوز 240 مليار جنيه.

ويبحث المؤتمر، التحديات التي يواجها القطاع الخاص الذي سينفذ الجانب الأكبر من هذه الاستراتيجية، كما سيحلل مستقبل انتاج الطاقة من المصادر غير التقليدية، ويعرض لرؤية وتجارب القطاع الخاص في استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة وجدواها الاقتصادية، وآليات وفرص التمويل، استراتيجية نشر صناعة تدوير المخلفات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان