إعلان

وزير الزراعة: تزويد الحدائق الإقليمية بحيوانات جديدة للمرة الأولى

08:14 م الجمعة 03 أكتوبر 2014

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجي، وقف الإجازات والراحات لجميع العاملين بحدائق الحيوان وتكليف مسؤولي الأمن بمنع إدخال أي ممنوعات للحدائق ومنع إدخال مواقد الغاز والمأكولات والأدوات المعدنية، موجها الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بزيادة عدد بوابات الدخول للحديقة إلى 15 بوابة، وإضافة منافذ بيع تذاكر، لمنع التكدس أمام الحديقة والتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين الحديقة خلال أيام العيد.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة - إنه تقرر وجود فريق عمل بالحدائق لتقديم الإرشادات اللازمة لزوار الحديقة والاهتمام بنظافتها، سواء أثناء فتحها للزائرين أو بعد انتهاء فترة الزيارة، والتعاون مع الهلال الأحمر لإرشاد الجمهور وتزويد الزائرين بخريطة للحديقة، موضحا عليها جميع أماكن الزيارة لتسهيل الوصول إلى الموقع الذي يريده الزائر.

وأشار إلى أنه تم إرسال حيوانات جديدة لحدائق الحيوان بالمحافظات للمرة الأولى هذا العام، العام وتكليف إدارة الحدائق الإقليمية بإعداد تقرير يومي عن حالتها لضمان رضا الزائرين عن خطط التطوير الخاصة باستقبال زوار الأعياد.

وأضاف وزير الزراعة أنه تقرر إلغاء الإجازات والراحات بمختلف مديريات الطب البيطري بالقاهرة الكبرى والمحافظات والتفتيش اليومي علي المجازر لاستقبال أضاحي العيد وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين خلال هذه الفترة مشيرا إلي انه تم إعلان حالة الطوارئ في 440 مجزرا منهم 4 مجازر آلية تصل الطاقة الاستيعابية للمجازر لأكثر من 60 ألف رأس يوميا.

وأكد أنه يتم التنسيق بين وزارة الزراعة والمحافظات لتوزيع لحوم الأضاحي علي 65 ألف أسرة بواقع 2 كجم لكل أسرة مجانا من محدودي الدخل، في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الزراعة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوصيل هدية الدولة من لحوم الأضاحي في العيد.

وأشار إلى أنه تم توفير العبوات اللازمة لهدية الدولة من اللحوم للأسر محدودة الدخل، والمناطق الحدودية والنائية، مع إرسالها للمحافظات وتوزيعها بالاشتراك مع القوات المسلحة، وتكليف مجموعات عمل للمتابعة وكتابة التقارير اللازمة لضمان وصول اللحوم للمواطنين البسطاء.

وشدد الوزير على أنه تم توفير خطوط ساخنة لتلقي شكاوي المواطنين من المجازر، وتكليف الطب البيطري بتوفير المادة السرية للأحبار والأختام التي يتم تداولها رسميا في مختلف المجازر الحكومية المعتمدة وذلك لعدد 1000 رأس يوميا بكل مجزر.

وقال البلتاجي إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية والإسعاف والمطافئ وأمن حديقة الأورمان، للاستعانة بهم في تأمين الحديقة وتقديم المساعدات اللازمة للزائرين خلال أيام عيد الأضحى.

وأضاف أنه تم عمل نوبتجيات للعاملين بالحديقة خلال إجازة العيد، مع تكليف مجموعات لتوعية الزائرين بأهمية الحديقة تاريخيا، ومنع حدوث أي تجاوزات تضر بالممتلكات العامة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شبكة الكهرباء بحديقة الأورمان، إضافة إلي شبكات المياه، كما زادت الوزارة المساحات المنزرعة بالنباتات والأشجار النادرة بالحديقة، ليصل عددها إلى أكثر من 220 نبتة نادرة وشجرة معمرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان