إعلان

كلاكيت ثالث مرة.. موسى يستقبل وفد النور لإنهاء أزمة المواد الخلافية

03:07 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

للمرة الثالثة على التوالي، خلال الأسبوع الجاري، استقبل عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، الأربعاء، وفدًا من حزب النور السلفي، لاستكمال مناقشة أزمة الخلاف على مواد الهوية بالدستور القادم بعد أن فشلت الجلستين السابقتين في التوصل إلى حل.

وضم الوفد ،كل من الدكتور محمد إبراهيم منصور ممثل حزب النور بلجنة الخمسين والدكتور عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي للدعوة السلفية، وطلعت مرزوق عضو اللجنة الرئاسية بحزب النور السلفي.

ومن جانبه قال ممثل النور بالخمسين، الدكتور محمد ابراهيم منصور، إنه حتى الان لم يتم حسم أمر مواد الهوية موضحا بأن كل ما جرى باللقاءات السابقة التي جمعت بين رئيس لجنة الخمسين وممثلي الأزهر والكنيسة، هو تقديم مقترحات من جانب كل طرف فقط ولم يتم الاتفاق حتى الان.

في سياق منفصل، حذر الدكتور محمد غنيم عضو لجنة الخمسين، من حدوث ارتباك في الحياة السياسية في حال عدم اتساق فترة حكم رئيس الجمهورية مع مدة مجلس البرلمان.

وقال غنيم في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الأربعاء، أنه لابد بأن تكون فترة حكم رئيس الجمهورية، هي نفسها مدة مجلس الشعب أو اﻷخذ بنظام التجديد النصفي للشعب كما كان في مجلس الشورى السابق، لافتا إلى أن إقرار مدة حكم رئيس الجمهورية بأربع سنوات ومجلس الشعب بخمسة أعوام في الدستور الجديد، سيؤدي إلى ارتباك الحياة السياسية على المستوى البعيد في هذه الحالة ستأتي الفترة الرئاسية الثالثة بعد 12 عاما، وسيكون مجلس الشعب في حينها باقيا له شهور على انتهاء مدته، وبالتالي يأتي الرئيس دون مجلس تشريعي يراقب أداء الحكومة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان