إعلان

حيدر بغدادي: سأترشح للرئاسة لأضع الإسلاميين في حجمهم الطبيعي

07:45 م الخميس 08 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أعلن حيدر بغدادي، نائب الحزب الوطني المنحل، المرشح الخاسر في جولة الإعادة على مقعد العمال بالدائرة السابعة بالقاهرة، ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأكد أنه سيتقدم بأوراقه لدى الإعلان عن فتح باب الترشح.

وقال بغدادي، الذي خسر انتخابات مجلس الشعب في دائرة الجمالية، إنه قرر خوض معركة الانتخابات الرئاسية أمام مرشحي الإخوان والسلفيين، لأنه لا يريد إقامة دولة دينية في مصر، ويريدها دولة مدنية تكفل الحرية والعدالة الاجتماعية للمواطنين.

وأكد أن معركته مع التيارات الإسلامية ستكون شرسة وعنيفة، وسيتفادى أخطاء انتخابات مجلس الشعب، حتى يتمكن من وضع المرشحين الإسلاميين في حجمهم الطبيعي، حسب قوله.

من جهة أخرى، تقدم حيدر بغدادي بدعوى قضائية أمام محكمة النقض، يطالب فيها ببطلان نتيجة انتخابات الإعادة في دائرته التي تضم الجمالية ومنشأة ناصر والدرب الأحمر وباب الشعرية والظاهر، وإعادة الانتخابات مرة أخرى.

وقال بغدادي في دعواه إن الإعادة شهدت عمليات تزوير، وعدد الأصوات التي حصل عليها منافسه الفائز، مرشح حزب الحرية والعدالة، غير صحيح وباطل، لأن عدد الحضور الحقيقي للناخبين تراوح بين40 و44 ألف ناخب، من أصل 400 ألف، وحصوله على 35 ألف صوت يؤكد أن منافسيه حصلوا على 5 آلاف فقط.

وأكد أنه وثق دعواه بمستندات رسمية بشأن أعداد الناخبين، ومن حقه القانوني رفع دعوى ببطلان النتيجة، واتهم مرشحي الإخوان اللذين فازا بمقعدي العمال والفئات بالتزوير، بعد تقديمهما رشاوى انتخابية، وشرائهما أصوات الأهالي بـ100 و50 جنيها، وقال إنه أرسل العشرات من مقاطع الفيديو توضح استخدام أنصار الإخوان والسلفيين الشعارات الدينية والدعاية السوداء.

وقدم نائب الحزب الوطني السابق شكوى عاجلة إلى اللجنة العليا للانتخابات يطالب فيها بشطب مرشحي حزب الحرية والعدالة، لخرقهما قواعد العملية الانتخابية، وتوزيع بوسترات دعاية أمام لجان التصويت.

اقرأ ايضا:

''العسكري'' يشكل المجلس الاستشاري ويحدد اختصاصاته

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان